البرلمان يناقش طلبات إحاطة حول أزمات الصرف الصحى والطرق .. غدا

  • 35
أرشيفية

يبدأ مجلس النواب، برئاسة الدكتور على عبدالعال، جلسته العامة المقرر لها، غدًا الإثنين، بمناقشة مجموعة من طلبات الإحاطة أغلبها حول أزمات الصرف الصحي والطرق والمواصلات.


ويستعرض المجلس، عددا من طلبات الإحاطة فيما يخص الصرف الصحي، بسوهاج وتجديد وإحلال السكة الحديد بالمحافظة ذاتها، بالإضافة لسياسة الحكومة للحد من حوادث الطرق.


وأوضح جدول أعمال الجلسات العامة الصادر عن مجلس النواب، أن الجلسة الثانية ستناقش عددا من طلبات الإحاطة الموجهة إلى رئيس مجلس الوزراء، المهندس شريف إسماعيل، ووزير التربية والتعليم طارق شوقي، عن عدم إنشاء مدارس جديدة وعدم إجراء إحلال وتجديد لبعض المدارس القائمة، ومعاناة بعض المدارس من نقص المعلمين وتكدس الفصول، وعدم وجود خطة لزيادة رواتب المعلمين.


وكشف جدول أعمال الجلسات عن مناقشة عدد من طلبات الإحاطة الأخرى، عن سوء حالة الطرق نتيجة عدم رصفها، مما تسبب في زيادة معدلات حوادث الطرق، وكذلك عن المشكلات التي تعانى منها هيئة السكة الحديد، والتي ناقشتها لجنة النقل، برئاسة اللواء سعيد طعيمة، خلال دور الانعقاد الماضي.


يأتي ذلك عقب الإعلان عن نتائج انتخابات اللجان النوعية الثلاثة التي وافق المجلس على إعادة الانتخابات فيها، وهي لجنة الدفاع والشئون الأفريقية على مقعدي وكيل اللجنة، وفي لجنة الطاقة على مقعد رئيس وأمين سر اللجنة.