الفتح | "البحوث الإسلامية": لجان الفتوى أجابت عن 52 ألف سؤال من يوليو إلى سبتمبر

"البحوث الإسلامية": لجان الفتوى أجابت عن 52 ألف سؤال من يوليو إلى سبتمبر

كتــبه : أحمد الراوي

أرشيفية

استقبلت لجان الفتوى التابعة للأزهر الشريف والمنتشرة في المحافظات والمدن والمراكز بعموم الجمهورية نحو (52500) طلب فتوى خلال الربع الثالث من العام الجاري، حيث تم الإجابة عليها بمنهجية علمية تراعي واقع الناس وترفع الحرج عنهم وتبين سماحة ويسر الإسلام.

 

وقال الدكتور محيي الدين عفيفي الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية إن توسع المجمع في إنشاء لجان فتوى على مستوى الجمهورية يأتي تلبية لاحتياجات الناس للسؤال عن موضوعات متنوعة تتعلق بالمعاملات المالية والأحوال الشخصية والأفكار المغلوطة وقد أسهمت هذه اللجان بشكل عملي في مواجهة فوضى الفتاوى ومحاولات ادعياء العلم التصدي للفتاوى .

 

أضاف الأمين العام أن اللجنة الرئيسة أجابت عن نحو 22 ألف سؤال بدءا من شهر يوليو الماضي وحتى نهاية سبتمبر، كما استقبلت اللجان الفرعية في المحافظات والمراكز نحو 23 ألف سؤال، كما استقبل الموقع الإلكتروني للمجمع نحو 7500 سؤال تمت الإجابة عليها.

 

أوضح الأمين العام أن الأسئلة الواردة تنوعت ما بين الأحوال الشخصية والمواريث والعبادات والمعاملات وغيرها، مشيرا إلى أن اللجان تعمل بكامل طاقتها لمواجهة الفتاوى الشاذة التي تحاول التشويش على عقول الناس.