وزير الصناعة يفتتح أول مركز تدريب مهني بالأسمرات فبراير المقبل

  • 106
المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة

يفتتح المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، خلال شهر فبراير المقبل أول مركز تدريب مهني لخدمة أبناء حي الأسمرات 2 والمناطق المحيطة بمنطقة المقطم بالقاهرة.

 

وقال الوزير إن افتتاح هذا المركز يأتي في إطار جهود الوزارة لتوفير فرص عمل أمام شباب المناطق والأحياء الجديدة، من خلال إكسابهم المهارات التي يحتاجها سوق العمل بما يلبى احتياجات القطاعات الإنتاجية والخدمية، لافتًا إلى أن المركز سيقدم الخدمات التدريبية لأبناء الحي بالمجان، كما سيتم تشغيل المركز بنظام التلمذة الصناعية المعادل لدبلوم المدارس الفنية بنظام الثلاث سنوات وذلك إعتبارًا من العام الدراسى المقبل 2019/2018.

 

ومن جانبه، أوضح المهندس أحمد الغمازي، رئيس مصلحة الكفاية الإنتاجية والتدريب المهني، أن المصلحة قامت باستلام المركز المقام على مساحة 1272 مترا مربعا بارتفاع 3 أدوار لتقديم الخدمات التدريبية لسكان منطقة المقطم لتعليم مهن وحرف تساعد الشباب في الحصول على فرص عمل مناسبة.

 

وأشار الغمازى إلى أنه سيتم إدارة المركز بنظام الشراكة مع القطاع الخاص، حيث سيتم التركيز على عدد من المهن الأساسية ومنها صيانة الحاسبات والشبكات والأنظمة الكهربائية وأجهزة التبريد والتكييف والأجهزة المنزلية وتصنيع الملابس الجاهزة والمنسوجات.