رئيس الوزراء اليمني: الدولة الاتحادية هي المخرج الآمن من الأزمات

  • 93
رئيس الوزراء اليمني، أحمد عبيد بن دغر

قال رئيس الوزراء اليمني، أحمد عبيد بن دغر، إن الحكومة الشرعية مستمرة في استعادة الدولة، وفي الدفاع عن الشرعية، مشيرا إلى أنها سترفع راية الجمهورية عاليا. 

وأكد بن دغر في كلمة وجهها للضباط والجنود في الكلية الحربية بالعاصمة المؤقتة عدن بمناسبة احتفالات ثورة 14 أكتوبر، أن حكومته ستستخدم كافة الطرق السليمة والحوار والانفتاح على الآخرين، لإقناع الشعب اليمني بخيار الدولة الاتحادية، واصفا إياه بـ” مشروع كل القوى الوطنية”. 

وأضاف بن دغر أن الدولة الإتحادية تعد وسيلة ناجعة لمواجهة آفة الإرهاب، الإرهاب الذي تلبس عقائد التطرف والغلو واختصر الجهاد في القتل والدماء واستباحة الحياة، لافتا إلى أن الدولة الاتحادية هي الطريق للتنمية، والقضاء على الفقر الذي يدفع بأبناء اليمن نحو خلايا الإرهاب. 

وأكد بن دغر، في خطابه، أن مشروع الدولة الاتحادية الذي يتزعمه الرئيس عبدربه منصور هادي، هو المخرج الآمن لمختلف الأزمات التي تعاني منها اليمن، والسبيل للنهوض والتقدم والحرية والعدالة في السلطة الثروة، والحفاظ على التعددية السياسية ووحدة الشعب. 


وهنأ رئيس الوزراء الضباط والجنود بهذه المناسبة الغالية، التي عدها بمثابة اللحظة الفارقة في تاريخنا، التي انطلقت من “جبال ردفان الشماء، يوم ثار غالب راجح، ولبوزة الشهيد الأول القائد المغوار ورجاله الأبطال العائدون من معركة الحرية دفاعاً عن سبتمبر العظيم، يوم أن رفض أن يضع سلاحه، وقاوم صلف الاستعمار ودباباته وطائراته وجبروته، فكانت الثورة وكانت أكتوبر، تحت قيادة الجبهة القومية لتحرير الجنوب المحتل، التي تحملت عبء النضال وسارت بالثورة من رحلة إلى أخرى حتى تحقق الاستقلال”. 


وقدم بن دغر شكره للتحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة ومساندته بما يحقق النصر، مشيدا بوقوف كل العرب والمجتمع الدولي إلى جانب الشعب اليمني في رفض ومقاومة الانقلاب وهزيمته.