"التعليم": مهلة أسبوعا لاستكشاف المدارس اليابانية.. وبدء الدراسة 22 أكتوبر

  • 123
المدارس اليابانية

أكد الإعلامي أحمد خيري، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه يناشد أولياء أمور الطلاب المقبولين في أول 8 مدارس مصرية يابانية، التوجه غدًا، الأحد، إلى هذه المدارس مع أبنائهم، لبدء إجراءات عمليات التسكين والإجابة عن استفسارات أولياء الأمور.

وقال "خيري"، في تصريحات صحفية، إن أولياء الأمور الذين سيتوجهون غدًا لمدارس أبنائهم، وسيتعرفون على تفاصيل الزي الخاص بأبنائهم، وتفاصيل المصروفات المطلوبة منهم، والأوراق المطلوبة لتسكين أبنائهم، وسيتاح مهلة لإنهاء هذه الإجراءات على مدار الأسبوع الجاري.

وأوضح أنه سيتم اعتبار الأسبوع الجاري كله أسبوعًا استكشافيًا في المدارس اليابانية الثمانية، ليتعرف خلاله الأهالي والتلاميذ على المدرسة وطبيعة الخدمة التعليمية المقدمة بها ونظامها، مؤكدًا أن الدراسة الفعلية بهذه المدارس اليابانية ستبدأ يوم الأحد بعد القادم الموافق 22 أكتوبر 2017.

وأشار إلى أن هذه المدارس الثمانية هي: "المدرسة المصرية اليابانية بفيصل بمحافظة السويس و هي مدرسة للتعليم الأساسي، و المدرسة المصرية اليابانية بالشروق (2) بمحافظة القاهرة وهي مدرسة للتعليم أساسي ، المدرسة المصرية اليابانية بالقاهرة الجديدة وهي مدرسة لجميع المراحل ، والمدرسة المصرية اليابانية ببرج العرب رقم (2) بمحافظة الإسكندرية وهي مدرسة لجميع المراحل ، و المدرسة المصرية اليابانية بشبين الكوم بمحافظة المنوفية ، وهي مدرسة للتعليم أساسي ، و المصرية اليابانية ببني سويف الجديدة بمحافظة بن سويف وهي تعليم أساسي ، والمدرسة المصرية اليابانية بأسيوط الجديدة بمحافظة أسيوط وهي مدرسة لجميع المراحل ، والمدرسة المصرية اليابانية بالمنيا بمحافظة المنيا ، وهي مدرسة تعليم أساسي".

جدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم كانت قد فتحت باب التقديم بالمدارس المصرية اليابانية يوم 27 سبتمبر وعبر موقعها الرسمي على الإنترنت، وأغلقته يوم 3 أكتوبر، ثم تم إعلان النتيجة على موقع الوزارة مساء أول أمس الخميس الموافق 12 أكتوبر 2017.

وقد وصل إجمالي أعداد المتقدمين للمدارس المصرية اليابانية لـ29 ألفًا و703 تلاميذ، حيث بلغت أعداد المتقدمين لــKG1 11 ألفًا و791، أما عدد المتقدمين لــ KG2 فقد بلغ 7259 تلميذا وتلميذة، بين تقدم للصف الاول الابتدائي 5407 تلاميذ، وتقدم للصف الثاني الابتدائي 2357 تلميذًا وتلميذة، وتقدم للصف الثالث الابتدائي 2889 تلميذًا وتلميذة.

وبعد إعلان النتيجة، أعلنت الوزارة عن قبولها لـــ1800 تلميذ فقط، بحيث تم قبول 360 تلميذا في Kg1 ، و 360 تلميذا في Kg2 ، و360 تلميذا في الصف الاول الابتدائي ، و360 تلميذا في الصف الثاني الابتدائي ، و360 تلميذا في الصف الثالث الابتدائي.