"والى" تفتتح مجمع الدفاع الاجتماعى للأطفال بلا مأوى بالإسكندرية

  • 126
أرشيفية

افتتحت الدكتورة غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى، اليوم الثلاثاء، مجمع الدفاع الاجتماعى، بمنطقة محرم بك وسط الإسكندرية بعد تطويره، في إطار بروتوكول التعاون المشترك بين وزارة التضامن الاجتماعى وصندوق تحيا مصر.

جاء ذلك بحضور كل من الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، ومحمد عشماوى، المدير التنفيذى لبرنامج "تحيا مصر"، وعدد من أعضاء البرلمان بالمحافظة.


وتعد مؤسسة الدفاع الاجتماعي بالإسكندرية ثاني مؤسسة تقوم وزارة التضامن بتطويرها بالتعاون مع صندوق "تحيا مصر"، بعد افتتاح مؤسسة الحرية بعين شمس في إبريل الماضي بسعة استيعابية 200 طفلاً، فيما سيتم خلال الأسابيع المقبلة افتتاح مؤسسة البنين بالشرقية ومؤسسة البنين بالمنيا، ومؤسسة فتيات العجوزة، ودور التربية بالجيزة.


ويستهدف البرنامج القومي لحماية الأطفال بلا مأوى تطوير 6 مؤسسات للرعاية الاجتماعية بمحافظات (القاهرة – الجيزة – الإسكندرية – الشرقية – المنيا)، من حيث البنية التحتية والتجهيزات بتكلفة 85 مليون جنيه من إجمالي استثمارات 164 مليون جنيه.


وفيما يتعلق بمؤسسة الدفاع الاجتماعي بالإسكندرية، تمت زيادة السعة الاستيعابية بعد التطوير، لتصبح 150 وتصل فى حالة الطوارئ إلى 200، بعد أن كانت تسع 100 فردًا قبل التطوير، كما تشمل جولة غادة والي، بعد ذلك افتتاح فرع بنك ناصر الاجتماعى بالمنشية، بعد الانتهاء من تطويره.


وتمت عمليات التطوير، بتكلفة بلغت ثلاثة ملايين وتسعمائة ألف جنيه، وتبلغ مساحة الفرع 763 مترًا على دورين، ويدير البنك 17 موظفا، 12 منهم من الذكور و5 من الإناث.