قطر تجمد حسابات الشيخ عبد الله بن علي

  • 76
الشيخ عبد الله بن علي

أعربت "جمعية الامارات لحقوق الانسان " عن إدانتها لتجميد أموال الشيخ عبد الله بن علي آل ثاني، من طرف السلطات القطرية، مؤكدة أن ذلك يمثل انتهاكا صارخا لحقوق الانسان التي أصبح خرقها و لمساس بها سياسة منتهجة في دولة قطر.

وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية "وام" أن رئيس مجلس إدارة الجمعية، محمد سالم الكعبي، أكد أن اقدام النظام القطري على تجميد أموال الشيخ عبدالله آل ثاني اعتداء صريح على حق الملكية وإجراء غير شرعي ومستنكر ومدان ويؤكد إمعان الدوحة في مواصلة الانتهاكات ليس فقط لحقوق الانسان وإنما لجميع الأعراف والمواثيق الدولية لحقوق الانسان والميثاق العربي .

في سياق متصل، استنكرت الجمعية تجميد النظام القطري لأموال الشيخ سلطان بن سحيم وإقدام جهاز أمن الدولة القطري على اقتحام قصره والعبث به ونهب الكثير من محتوياته مؤكدة أن هذا الانتهاك لحق الملكية و الخصوصية إضافة جديدة إلى سجل الدوحة في انتهاكات حقوق الانسان وحرياته .

وأشار محمد سالم الكعبي في هذا الصدد إلى أن تجميد أموال الشيخ سلطان بن سحيم وإقدام قوة مدججة بالسلاح من الأمن القطري على اقتحام حرمة قصره و العبث به يعكس حقيقة أن النظام القطري بات دولة بوليسية بعيدة عن سلوك الدولة المسؤولة .. مؤكدا أن هذا الاجراء المدان يعكس أيضا أن قطر أصبحت نظاما بوليسيا لا تعرف أو تحترم أيا من الضوابط التي كفلها وأقرها القانون.