مقتل قائد قوات الحرس الجمهوري السوري في دير الزور

  • 172
أرشيفية

لقي العميد عصام زهر الدين، بالحرس الجمهوري للنظام السوري وقائد العمليات في دير الزور، اليوم الأربعاء، مصرعه، إثر انفجار لغم في منطقة حويجة صكر داخل مدينة دير الزور.


وقال شهود عيان إن لغما أرضياً انفجر بسيارة اللواء زهر الدين بدير الزور شرقي سوريا، خلال قتالة فى صفوف جيش بشار الأسد في بلدة حويجة صكر ما أدى إلى مقتلة"، بحسب ما نقلت وكالة سبوتنك الروسية.


ونشرت عدد من الصفحات المحسوبة على النظام السوري، على مواقع التواصل الإجتماعي، صور للقتيل وهو يشارك فى معاك دعم النظام.


واشتهر اسم عصام زهير الدين بقوة، حين هدد اللاجئين السوريين بالخارج بأنهم سيلقون عقابا قاسيا فيما لو فكروا بالعودة إلى سوريا. وكان الضابط في الحرس الجمهوري الذي يقوده ماهر الأسد شقيق رئيس السوري، قد أدلى بتصريح سابق لقناة الإخبارية التلفزيونية الرسمية السورية: "من هرب وفر من سوريا إلى بلد آخر، أرجوك لا تعود لأنه إذا الدولة سامحتك نحن عهدا لن ننسى ولن نسامح". وأضاف زهر الدين مخاطبا اللاجئين السوريين في الخارج " نصيحة من هالدقن (لحيتي) لحدا (لا أحد) يرجع منكم".


وبرز اسم الضابط عصام زهر الدين برز خلال الأحداث التي تشهدها سوريا منذ مارس 2011 وذلك بعد أن قاد عمليات عسكرية ضد المعارضة في عدة مناطق. وتتهمه المعارضة بارتكاب جرائم حرب وقتل وتدمير. كما نشر ناشطون مؤخرا صورا له على موقع التواصل الاجتماعي مع أشلاء قتلى من المعارضة المسلحة.