البشير يبدأ جولة خليجية لبحث إعمار السودان وتحقيق السلام

  • 34
الرئيس السوداني

يتوجّه الرئيس السوداني عمر البشير اليوم الأحد، إلى الكويت على رأس وفد رفيع المستوى في زيارة رسمية تستغرق يومين.

وتأتي الزيارة في إطار جولة تقوده أيضًا إلى قطر يبحث خلالها مع قيادتي البلدين العلاقات الثنائية وجهود إعمار السودان وتحقيق السلام.. حسب وكالة أنباء السودان الرسمية سونا.

ووفق "سونا" فإنه من المتوقع أن يتناول "البشير" في محادثاته مع أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح، ومع أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، الأحداث والتطورات في المنطقة والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

ويرافق "البشير" في زيارته، وفد رفيع يضم وزير رئاسة الجمهورية فضل عبد الله فضل، ووزير الخارجية إبراهيم غندور، ومدير جهاز الأمن والمخابرات محمد عطا المولى، ومدير عام مكاتب رئيس الجمهورية حاتم حسن بخيت.. وأقرت القمة العربية في دورتها الـ27 التي عقدت في العاصمة الموريتانية نواكشوط العام الماضي تنظيم المؤتمر العربي لإعادة الإعمار ودعم التنمية في السودان خلال العام الجاري 2017.

يشار الى أن "البشير" أكد أثناء لقائه في الخرطوم بوزير الدولة للشئون الخارجية القطري سلطان بن سعد المريخي، علي استمرار السودان في سعيها لتفعيل الحلول الدبلوماسية وبذل الجهود السياسية المكثفة لإيجاد الحل للأزمة الخليجية.

وتلك هي الزيارة الأولى للبشير منذ اندلاع الأزمة الخليجية، حيث قطعت السعودية ومصر والإمارات والبحرين علاقاتها مع قطر، في 5 يونيو الماضي لدعمها الإرهاب وتدخلها الدائم فى شئونهم.