الدقهلية.. موظفو المعاش تحت رحمة "الصراف الآلي"

  • 132
أرشيفية

يواجه أصحاب المعاشات بالدقهلية منذ 3 أشهر كاملة مشكلة كبيرة في صرف معاشاتهم من خلال الصراف الآلي، حيث تظهر رسالة مفادها "عفوًا رصيدكم لا يسمح" أو "عفوًا لا يمكنكم سحب المبلغ الآتي"  .


قال محمد عوض، موظف بالمعاش من مدينة المنصورة: إنه منذ شهر أغسطس الماضي يعاني من مشكلة كبيرة متعلقة بعدم صرف المعاش، مشيرًا إلى أنه ظنّ في بداية الأمر أن المشكلة متعلقة به فحسب، فتوجه بعد عدة محاولات مع الصراف الآلي في أيام مختلفة إلى البريد الذي لم يخبره أن المشكلة عامة، بل طلب منه أحد الموظفين تجديد المحاولة من صراف آخر، وبعد عدة محاولات تأكد من خلال وجود عدد من المتضررين أمام الماكينات أن المشكلة تخص أعدادًا كبيرة وليس هو فحسب .


وأضافت فوزية سالم، موظفة بالمعاش من مدينة السنبلاوين، أنها رغم إصابتها بآلام شديدة في العظام إلا أنها تضطر من حين لآخر التوجه إلى البريد لمعرفة سبب مشكلة عدم صرف المعاش من الصراف الآلي؛ مما يزيد معاناتها، مؤكدة أنها لم تستطع صرف معاشها منذ الشهر الماضي وحتى الآن.


وأشار غنام عبد العزيز، من إحدى قرى مركز السنبلاوين، إلى أنه عانى خلال شهري أغسطس وسبتمبر من عدم صرف معاشه، لكنه استطاع مؤخرًا الحصول عليه بعد معاناة وبعد تواصل مع البريد أكثر من مرة، منوهًا بأن الأرقام التي سبق أن أعلنتها وزارة التضامن وأكدتها الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن، لا تعمل أو مشغولة باستمرار، وعند الرد لا تقدم أي حل سوى طلب التواصل مع البريد وأنهم قد تلقوا الشكوى .


 من جهته، أكد المهندس محمد إسماعيل، رئيس قطاع شمال الدلتا للبريد، أن المشكلة ليست متعلقة بعدم صرف المعاشات من قبل الدولة، وإنما متعلقة ببعض الأضرار التي تلحق بالماكينات لأن معظم مستخدميها من كبار السن.


وأضاف إسماعيل لـ "الفتح": لا ننكر الإهمال في بعض الأحيان من الشركة المسئولة عن ماكينات البريد أو الأعطال التقليدية وغيرها؛ لوجود أسباب كثيرة متعلقة بالماكينات نعمل على حلها، إلا أنها لا تعدو كونها حالات فردية، وإلا فالأصل أن الجميع يحصل على المعاشات وهناك بعض العقبات والأخطاء نسعى إلى التغلب عليها.