الفتح | شركات المحمول تستعد للتفاوض مع المصرية للاتصالات لتقديم خدمات الهاتف الثابت

شركات المحمول تستعد للتفاوض مع المصرية للاتصالات لتقديم خدمات الهاتف الثابت

كتــبه : جمال عبد الناصر

أرشيفية

حصلت شركات المحمول الثلاث "أورنج وفودافون واتصالات" على رخص لتقديم خدمات الهاتف الثابت، إلا أن الشركات الثلاث مازالت لم تبدأ الخدمة التى تقدمها الشركة المصرية للاتصالات إلى جانب خدمات المحمول، والتى أتاحها لهم الترخيص الموحد للاتصالات الذى يمكن شركات الاتصالات الأربعة من تقديم خدمات متكاملة تشمل الهاتف الثابت.


ويتعين على الشركات الثلاث الدخول بمناقشات مع الشركة المصرية للاتصالات لتقديم الخدمة بشكل افتراضى معتمدة فى ذلك على شبكة المصرية للاتصالات المقدم الوحيد لهذه الخدمة فى السوق المصرى وتمتلك 6 ملايين عميل.


وأوضح مصدر بإحدى شركات المحمول قائلا: "نبحث هذا الأمر مع المصرية للاتصالات ونتجه للدخول فى مناقشات جادة، لافتا أن خدمات الهاتف الثابت لم تكن أولوية لأسباب تتعلق بالتركيز على إطلاق خدمات الجيل الرابع للمحمول، كما لم تعد خدمات الهاتف الثابت أمر جاذبا للمستخدمين الذين يفضلون التعامل عبر الهاتف المحمول والذى وصلت حجم الاشتراكات به إلى أكثر من 100 مليون عميل.


وطرحت الحكومة 3 رخص للهاتف الثابت ضمن إطار الترخيص الموحد للاتصالات لتمكين جميع الشركات من تقديم خدمات متكاملة بقيمة 11.2 مليون دولار للرخصة الواحدة التى اشترتها شركات أورنج واتصالات وفودافون فى أكتوبر 2016.