• الرئيسية
  • الأخبار
  • بالمستندات.. السفارة المصرية بالسعودية تقرر زيادة رسوم الامتحانات لطلاب الأزهر المقيمين بالخارج

بالمستندات.. السفارة المصرية بالسعودية تقرر زيادة رسوم الامتحانات لطلاب الأزهر المقيمين بالخارج

  • 120
أرشيفية - السفارة المصرية بالرياض

فوجئ أولياء الأمور طلبة الأزهر المقيمين بالخارج بالمملكة العربية السعودية بإعلان السفارة المصرية بالرياض تفعيل زيادة جديدة على رسوم إتمام الامتحانات، حيث وصلت الرسوم لـ 1000 ريال سعودية للمرحلة الابتدائية، و 1100 ريال للمرحلة الإعدادية، و 1300 ريال لطلبة المرحلة الثانوية العامة.


وكان السفير ناصر حمدي سفير جمهورية مصر العربية في الرياض، أكد سابقًا أن السفارة والمكتب الثقافي في الرياض قد أجريا الاتصالات اللازمة بشأن زيادة رسوم الامتحانات للطلاب المقيمين بالمملكة، حيث قام الدكتور أشرف العزازي المستشار الثقافي في الرياض بجهود حثيثة مع الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني من أجل إعادة النظر في رفع الرسوم المفروضة على امتحانات أبناؤنا في الخارج.


ولفت إلى أن هذه الجهود قد أثمرت باستجابة وزير التربية والتعليم لتلك المساعي، وتخفيض الرسوم للعام الدراسي ٢٠١٧/٢٠١٨ لتصبح ٦٠٠ ريال سعودي للمرحلة الابتدائية، و٦٢٠ ريال سعودي للمرحلة الاعدادية، و٦٧٠ ريال سعودي للمرحلة الثانوية.


وأعرب أولياء أمور الطلاب بشكاوى رسمية للسفارة لمعاملتهم بالمثل مع أبنائنا الممتحنين من التربية والتعليم بنفس المراحل بالسعودية.