تحرير 436 مخالفة تموينية وضبط 16 طن سولار قبل بيعها بالسوق السوداء

  • 107
اللواء عبدالحميد الهجان محافظ قنا

أكد اللواء عبدالحميد الهجان محافظ قنا،تحرير 436 محضر مخالفة تموينية وضبط 158 طن دقيق و16 طن سولار خلال الحملات التفتيشية التى شنتها مديرية التموين بالتعاون مع مباحث التموين فى النصف الثانى من شهر اكتوبر الماضى.

وأوضح الهجان ،فى بيان له ، أن المخالفات التى تم تحريرها فى مجال الأسواق شملت 263 مخالفة عدم اعلان اسعار و 39 مخالفة بيع بأزيد من السعر وسلع مجهولة المصدر وتشغيل بدون ترخيص و 19 مخالفة ذبح خارج مجازر المحافظة و14 مخالفة تجار تموينيين بالأضافة إلى 16 مخالفة اخرى متنوعة.

وأضاف محافظ قنا أن الحملات التفتيشية نجحت فى ضبط 158 طن دقيق و 16 طن سولار قبل بيعهما بالسوق السوداء بالإضافة الى 3 اطنان سماد زراعى و عدد 1 طن علف حيوانى كما تم ضبط 72 كيلو لحوم بلدية و 6 عبوات دجاج مجمد و13 علبة حلوى غير صالحة للإستهلاك الآدمى.

وفى مجال المخابز والمطاحن ذكر الهجان أن الحملات نجحت فى تحرير 56 مخالفة نقص وزن وعدم مطابقة المواصفات وبيع بأزيد من السعر وعدم اعلان اسعار و 10 مخالفات توقف عن العمل و 8 مخالفات تهريب وتجميع فضلا عن 11 مخالفة اخرى متنوعة.

واكد الهجان على أن حملات التفتيش والمراقبة على الأسواق والمخابز ومنافذ البيع المختلفة مستمرة بكافة مدن وقرى المحافظة لإحكام الرقابة والسيطرة على عملية تداول السلع الغذائية بالأسواق ومكافحة الجرائم التموينية بشتى صورها.