رئيس الوزراء يلتقي المسئول التنفيذي بشركة "ميرسك" العالمية

  • 33
أرشيفية

التقى المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء صباح اليوم الثلاثاء، بمقر هيئة الاستثمار بحضور وزيري الكهرباء والنقل، وسفيرة الدنمارك لدى القاهرة، كيم فيجفر، الرئيس التنفيذي لشركة A.P. Moller التابعة لشركة ميرسك العالمية.


وأعرب الرئيس التنفيذي للشركة، خلال اللقاء،عن تطلع شركته إلى المزيد من التعاون مع مصر خلال الفترة المقبلة، في ضوء ما تزخر به السوق المصرية من امكانات وفرص واعدة في العديد من المجالات، موضحاً أن مصر ضمن 10 دول تسعى الشركة للتركيز عليها في الفترة القادمة، حيث ابدى استعداد الشركة للمساهمة الى جانب الحكومة والقطاع الخاص في عدد من المشروعات وبخاصة مشروعات البنية التحتية لقطاعي النقل، والطاقة.


من جانبه رحب رئيس الوزراء بالرئيس التنفيذي للشركة، مؤكداً أن أولويات عمل الحكومة المصرية يأتي في مقدمتها تهيئة المناخ الجاذب للمزيد من الاستثمارات، وإجراء الاصلاحات التشريعية اللازمة في هذا الإطار، مشيراً إلى تطلع مصر للعمل مع الشركات العالمية في مجال المشروعات التنموية.


وأشار رئيس الوزراء، الى أن الدولة تقوم بنهضة شاملة في جميع المجالات وان هناك قطاعات عديدة يمكن للشركة الدخول فيها، ومنها المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، ومشروع المثلث الذهبي، فضلاً عن مشروعات الكهرباء سواء فيما يتعلق بالطاقة الجديدة والمتجددة، أو تطوير الشبكات وخطوط النقل.

إلى جانب مشروعات التعدين، وتطوير الموانئ وبناء السفن، والصناعات البتروكيماوية، وتخزين الحبوب، بالاضافة إلى مشروعات تحلية المياه ومعالجة مياه الصرف، وكذلك مشروعات النقل المختلفة في ضوء اهتمام الدولة بتطوير النقل البحري وشبكة السكك الحديدية بما في ذلك تطوير خدمات نقل البضائع وإنشاء خطوط جديدة، فضلاً عن تطوير مترو الأنفاق ومشروعات الغاز.


وأكد رئيس الوزراء على استمرار الحوار مع الشركة، لوضع تصور للمشروعات الممكنة، مؤكداً اهتمام الدولة بزيادة نسب التصنيع المحلي والتدريب وزيادة فرص العمل للشباب.