"الصحة" تطلق حملة توعوية وقوافل مجانية لمرضى السكر

  • 46
أرشيفية

أطلقت وزارة الصحة والسكان، ممثلة في المعهد القومي للسكر والغدد الصماء، صباح الثلاثاء، حملة توعوية وتثقيفية لمرضى السكر وذويهم عن كيفية التعايش الأمن مع مرض السكر، تزامنًا مع اليوم العالمي للسكر، الذي يتم الاحتفال به في 14 من نوفمبر.


وأوضح الدكتور هشام الحفناوى، عميد معهد السكر، أن الحملة تشمل عقد ندوات ورحلات ترفيهية تثقيفية لمرضى السكر، بالإضافة إلى إطلاق قوافل علاجية مجانية.


وأضاف أنه تم عمل يوم تثقيفي للمرضى وأقاربهم صباح الثلاثاء، في قاعة محاضرات المعهد، كما تم عمل تحاليل مجانية للمرضى وتوزيع وجبات غذائية سكرية عليهم.


وقال: "سيتم عقد ندوة تثقيفية أخرى عن التوعية بالمرض يوم الأربعاء 22 نوفمبر الحالي في كلية تمريض جامعة القاهرة للتعريف بأهمية الكشف المبكر عن السكر ومضاعفاته مع التحليل المجاني لجميع الحضور، بالتعاون مع عميد كلية التمريض جامعة القاهرة".


وأشار إلى إطلاق قافلتين علاجيتين لتشخيص مرض السكر وتقديم العلاج مجانا الاولى يوم 16 نوفمبر الجارى بمستشفى الأحرار بالشرقية، والاخرى 7 من ديسمبر في مستشفى قفط بقنا، يعقبهما عمل يوم علمي للأطباء عن كيفية تطبيق بروتوكولات العلاج العالمية للسكر من النوع الأول والثاني.


كما سيتم عمل رحلة ترفيهية تثقيفية للأطفال المصابين بمرض السكر يوم الخميس 23 نوفمبر الحالي، بحيث يتم تجميع الأطفال، وتنظيم ندوة تثقيفية لهم عن كيفية التعايش الأمن مع السكر وعمل مسابقات رياضية ترفيهية لهم وتناول الغذاء وتوزيع أجهزة تحليل للسكر مجانا على المرضى الأطفال ثم ارجاعهم للمعهد في أخر اليوم وذلك بصحبة فريق طبي لمتابعتهم في أثناء فعاليات اليوم.


وأشار إلى بدء الدراسة في الدبلوم المهني للسكر في جامعات مصر والمعهد القومى للسكر، منذ 8 نوفمبر، ليحصل الخريج على شهادة تخصص إخصائي سكر، وهي الشهادة الاولى من نوعها في مصر.