الفتح | فرنسا موعودة بانتقال 2500 وظيفة إليها بعد البريكست

فرنسا موعودة بانتقال 2500 وظيفة إليها بعد البريكست

كتــبه : تامر نادي

أرشيفية

أعلنت رئيسة منطقة ايل دو فرانس التي تضم العاصمة باريس أنها تتوقع انتقال 2500 وظيفة من لندن إلى هذه المنطقة كنتيجة لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.


ونشرت فاليري بيكريس تغريدة مع وسم "بريكست" تقول فيها "2500 وظيفة أعلنت بالفعل لايل دو فرانس، مع هدف الوصول إلى 10 آلاف وظيفة بحلول 2019"، وذلك خلال تواجدها في لندن للقاء ممثلين عن 70 شركة دولية متمركزة هناك، وفقا لوكالة "فرانس برس".


والرقم الذي أعلنته بيكريس يتعلق بمؤسسات مالية كبيرة ويمكن أن يرتفع ليصل إلى 3500 او 4000 وظيفة في حال تم أخذ المؤسسات الصغيرة بعين الاعتبار، كما قال لفرانس برس عبر الهاتف آرنو دو بريسون الرئيس التنفيذي لجماعة الضغط المالية "باريس يوروبلايس" الذي يرافق بيكريس في زيارتها.


وأكدت مؤسسات مالية كبيرة منها مصرف "اتش اس بي سي" البريطاني و"يو بي اس" السويسري و"جي بي مورغان" و"مورغان ستانلي" الأميركيين نقل بعض نشاطاتها إلى باريس وأمستردام ودبلن وفرانكفورت كنتيجة لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.


وقال البنك المركزي البريطاني هذا الشهر أن عشرة آلاف وظيفة في القطاع المالي في بريطانيا يمكن أن تنتقل إلى الخارج في اليوم الأول لبريكست، بعد تحذيرات من نقل 75 ألف وظيفة بشكل اجمالي.

ومن المتوقع ان تخرج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي في مارس 2019، لكنها ما زالت عالقة في مفاوضات صعبة مع التكتل حول شروط هذا الخروج.