الفتح | 35 سيارة إسعاف وإطفاء لتأمين أكبر تجربة طوارئ بمطار القاهرة

35 سيارة إسعاف وإطفاء لتأمين أكبر تجربة طوارئ بمطار القاهرة

كتــبه : ناجح مصطفى

مطار القاهرة

أعلنت مصادر طبية بمطار القاهرة، أنه سيتم الدفع بـ 6 سيارات إسعاف من مطار القاهرة الدولي، تحت إشراف محمود غنيم مشرف الإسعاف، بالإضافة إلى 19 سيارة أخرى خارجية بتوجيهات من الدكتور إبراهيم حسن، مدير إسعاف القاهرة، للمشاركة في أكبر تجربة طوارئ بالمطار.

وأوضحت المصادر أنه سيتم الدفع بـ 10 سيارات حماية مدنية "إطفاء" بالطاقم المدرب عليها، بالإضافة إلى مشاركة أطقم من إدارة الحجر الصحى تحت إشراف الدكتور مدحت قنديل، للتعامل مع أي حالات طارئة.

وتقوم شركة ميناء القاهرة الجوى، اليوم الأربعاء، بأكبر تجربة طوارئ موسعة، تتضمن  هبوط طائرة من طراز بوينج B737-800 وعلى متنها 90 راكبا، بالإضافة إلى طاقم الطائرة المكون من 10 أفراد على المدرج 05C، يحدث انحراف للطائرة جهة اليسار داخل الجزيرة الرملية أمام الممر (T1)، وتشتعل بها النيران مما استدعى تدخل سلطات المطار، وتفعيل خطة الطوارئ لاحتواء الأزمة الناتجة عن الإصابات والوفيات، ومعالجة الآثار السلبية للحادث واستعادة الحالة الطبيعية لتشغيل المطار.
 
يأتي ذلك في إطار الاستعدادات لمواجهة الأزمات والطوارئ، ووفقا لتعليمات المنظمة الدولية للطيران المدنى "الايكاو"، بإجراء هذه التجارب بصفة دورية، لقياس مدى كفاءة المطار في مواجهة الأحداث الطارئة.