"أبوعرب" للفتح: إعدام 4 سيدات ميدانيا على يد قوات النظام.. وسط تقدم للثوار بحماة على عدة جبهات

  • 115
الناشط الإعلامي مصطفى أبوعرب



قال مصطفى أبوعرب الناطق باسم مركز حماة الإعلامي للفتح: إن المعارك في ريف حماة تتصاعد من حيث أعدمت قوات النظام ميدانيا أربع نساء على الأقل بينهن ثلاث من عائلة واحدة في بلدة حيالين بريف حماة الغربي وذلك بعد اقتحام قوات النظام للبلدة من أربعة محاور معززين بالعناصر الموالية
وجاء ذلك ردا على المعارك التي أشعلها الجيش الحر على حواجز الريف الغربي التي تمكن من خلالها من السيطرة على حاجز الجلمة والحفاظ عليه حتى الآن، وما ذلك إلا للتخفيف عن الثوار الذين يخوضون معارك عنيفة على جبهة مورك.
وتابع أبوعرب أن جبهة مورك تشهد تصعيدا عسكرياً عليها كما سقط أكثر من 10 قتلى من قوات النظام وجُرح 11 آخرون في جبهات الريف حماة الشمالي والغربي الذي دارت فيه اشتباكات عنيفة من جهة بين الثوار المرابطين في مورك على الجبهتين الشرقية والجنوبية للمدينة.
وأضاف الناشط الإعلامي أن قوات الثوار أسرت أحد عناصر النظام حيث تستمر الاشتباكات في ظل تقدم كبير للثوار بالرغم من القصف المتواصل على المدينة.. كما تواصلت الاشتباكات بين عناصر الجيش الحر وقوات النظام الذين تم استهداف حواجزهم في المنطقة الشمالية لمدينة طيبة الإمام؛ فالحر قام باستهداف كل من حواجز حصرايا والقرامطة وأبى عبيدة، كما اقتحم الحر مدينة طيبة الإمام وأسر بعض عناصر النظام واغتنم بعض الآليات المتمركز في مبنى بلدية الطيبة , ولم يكتف الحر بهذا بل وجه 8 قذائف صاروخية لعدة نقاط من معاقل النظام وتجمعاته حيث استهدف كل من محردة و وقرية عرزيلات المولية بريف الغاب أخذت نصيبها بصاروخين فهي أيضا أحد معاقل النظام في الريف الغربي .
وعلى الجبهة الأخرى بريف حماة الشرقي أكد أبو عرب أنها شهدت تطورا عسكريا لافتاً أيضاً، حيث تمت السيطرة على حاجز لقوات النظام على أتوستراد أثري خناصر بعد اشتباكات عنيفة ، تبعها اشتباكات أيضا حدثت في قرية المفكر بالتزامن مع قصف عنيف استهدف المنطقة.