الفتح | وزير الصحة يتفقد عدة منشآت طبية بأسوان

وزير الصحة يتفقد عدة منشآت طبية بأسوان

كتــبه : الفتح

الدكتور عادل عدوي
صرح الدكتور عادل عدوي وزير الصحة والسكان بأن زيارته لمحافظة أسوان اليوم هدفها تفقد المنشآت الصحية والخدمات الطبية المقدمة، بالإضافة إلى دعم أهالي المصابين في الأحداث الأخيرة معنويا - فى إشارة إلى ضحايا الاشتباكات التى وقعة مؤخرا بين أفراد من قبيلتى الهلالية والدابودية بأسوان.

وبدأ وزير الصحة زيارته لأسوان اليوم بتفقد مستشفي التأمين الصحي ، حيث تأكد من جاهزية المستشفي لجميع الحالات المرضية بما في ذلك حالات الطوارئ ، بالإضافة إلي جاهزيته بفرق مدربة لتقديم الخدمات الصحية في حالات الكوارث ، وذلك فى جهود الوزارة لدعم الخدمات الطبية في أسوان لمواجهة كل الظروف.

وخلال الزيارة تفقد وزير الصحة يرافقه محافظ أسوان العناية المركزة وحضانات الأطفال ، حيث طالب الوزير مدير المستشفي بزيادة عددها لخدمة عدد أكبر من الأطفال ، كما قام بزيارة مرضي الغسيل الكلوي بقسم الكلي ، وأكد ضرورة الاهتمام بالمريض وخدمته بجودة مرتفعة، وطمأن المرضي أن ما حدث في أسوان من أحداث هو أمر استثنائي ولن يعود مرة أخرى.

واستمع لشكوى والد أحد المرضي وهو طفل عمره شهور ويعاني من قصور في القلب مؤكدا أنه لا يوجد اهتمام به فقام الوزير بزيارة الطفل وراجع ملفه الطبي بنفسه ووجه بسرعة وتسهيل علاجه.

وانتقل الوزير إلى مستشفي الحميات ، حيث زار عددا من المرضي واستمع لآرائهم في الخدمة الطبية المقدمة لهم ، كما قام بزيارة مستشفي الجامعة ومركز الدكتور مجدي يعقوب لجراحات القلب بأسوان حيث قام بزيارة عدد من المرضي وتفقد جميع الأقسام الطبية بالمستشفي، ثم انتقل إلى مرفق الإسعاف بأسوان.