"شومان": شيخ الأزهر سيزور مسلمي الروهينجا قريبا محملا بمساعدات طبية

  • 144
الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف

كشف عباس شومان وكيل مشيخة الأزهر الشريف، إن شيخ الأزهر أحمد الطيب، سيذهب بنفسه قريبا إلى زيارة مسلمى الروهينجا الذين فروا إلى بنحلاديش محملا بالمساعدات الطبية.


جاء ذلك خلال كلمة عباس شومان باليوم العلمي الثاني لكلية الصيدلة بنات جامعة الأزهر، بالتعاون مع اللجنة الوطنية للكيمياء الحيوية والبيولوجيا الجزئية.


وقال  عباس شومان  إن الأزهر الشريف مهتما كثيرا بالتوسع وتطوير الكليات العملية وخاصة فى القطاع الطبى وهو مقتنع جدا بنجاحه فى هذا الدور ومصر على الحفاظ على النجاح الذى بتحقق غير ملتفت لكثير من النقد غير المبرر لكلياتنا العلمية ،وكليات الطب والصيدلة بالازهر تمتلك خبرات وتجارب علمية هامة جدا .

 

وأضاف فى كلمته: كثير جدا ممن يعملون بالصيدليات المنتشرة فى مصر معظمهم من خريجى الازهر ،حيث أن أصحاب الصيدليات لهم سمعة مع تقديم المساعدات للناس ويقصدون الربحية لكنهم لا يمكن أبدا أن يجاملوا فى مشروعات تعتبر مشروعات ربحية لولا نجاح أبناء وبنات الأزهر وكفائتهم فى العمل بهذا المجال ما انتشروا هذا الانتشار فى صيدليات مصر الموجودة فى كل مكان. 

 

وتابع: نريد لكليات الصيدلة بالازهر أن تسلك طريق البحث العلمى بالتعاون مع جهات البحث العلمى لإيجاد أدوية للفقراء وهذه الأمراض تحتاج إلى أدوية غالية الثمن جراء الحالة الاقتصادية التى يمر بها العالم، ونحن نتمنى إيجاد أدوية رخيصة تخرج من كلية الصيدلة بالأزهر لأن الازهر معنى بالفقراء، فلو توجهت كلية الصيدلة بالازهر للبحث العلمى الباحث عن إيجاد أدوية باسعار رخيصة ليكون شرفا للازهر مساعدة الفقراء .