50 اتصالاً مجهولاً يهدد باغتيال "بوتين".. و"بيسكوف": سنعثر عليهم

  • 63
أرشيفية

تلقت الرئاسة الروسية أكثر من 60 اتصالاً كاذباً، بينها 50 اتصالاً تحدث عن زرع عبوة ناسفة على طريق موكب الرئيس فلاديمير بوتين في سانت بطرسبورج.


وأكد المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، أن الأجهزة الأمنية قامت بكل ما يلزم للتعامل مع هذا الوضع، بدون أن تسبب أي عرقلة أو ضرر، مؤكداً أن هذه الاتصالات لم تؤثر على جدول أعمال الرئيس الذي وضع سابقاً.


ونقل موقع "سبوتنيك" الروسي، تأكيدات بيسكوف أن الاتصالات كانت من خارج روسيا.


وأضاف بيسكوف: "قاموا بذلك من الخارج، ولم يتم تحديد مصدرها بعد، ولكن ليس هناك أي شك بأنه سيتم تحديدها، هم مشاغبو اتصالات، إرهابيو اتصالات، يمكن تسميتهم كما نشاء، عاجلاً أم آجلاً بالطبع سيتم العثور عليهم".


في سياق متصل أعلن مدير فرع وزارة الداخلية الروسية في العاصمة موسكو، أوليج بارانوف، يوم الثلاثاء الماضي، أن اتصالات البلاغات الكاذبة حول وضع متفجرات بمنشآت في العاصمة الروسية موسكو، أتت بشكل رئيس من اليابان وتركيا وأوكرانيا.


وصرح مدير جهاز الأمن الفدرالي الروسي، ألكسندر بورتنيكوف، في وقت سابق، بأن 4 من المواطنين الروس المقيمين في الخارج، يقومون من خلال شركاء لهم مقيمين في روسيا، بتنظيم مكالمات "التهديد" الكاذبة حول وجود قنابل ومتفجرات. ووفقاً لبورتنيكوف، تجاوزت الأضرار الناجمة عن هذه الأعمال فعلياً، 300 مليون روبل أي نحو 5.172 مليون دولار.