حماس تدعو السلطة لإطلاق يد المقاومة في الضفة ردا على قرارات نتنياهو

  • 92
صورة أرشيفية

دعت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) السلطة الفلسطينية لإطلاق العنان للمقاومة في الضفة الغربية ووقف كافة أشكال التنسيق الأمني والمفاوضات، ردا على أوامر رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو بوقف الاتصالات والتعاون معها.

وقال الناطق باسم الحركة فوزي برهوم في بيان صحفي اليوم إن "تعليمات نتنياهو لكافة وزراء حكومته بقطع كافة أشكال التنسيق والتواصل مع السلطة في الضفة تأكيد على مصداقية مواقف حماس من المفاوضات وخطورة استمرارها والعودة إليها وتحت أي مبررات وصفعة لكل المراهنين على نجاح عملية السلام مع العدو الإسرائيلي".

وأضاف "يجب أن تكون هذه الخطوة مبررا للسلطة وللرئيس عباس لإطلاق العنان للمقاومة في الضفة الغربية كي تردع الاحتلال الإسرائيلي، وتدافع عن شعبنا وأرضنا ومقدساتنا وتفرض معادلاتها بكل قوة".

ودعا برهوم السلطة الى وقف كافة أشكال التفاوض والتنسيق الأمني مع الاحتلال، وأن تعمل على التحشيد الإقليمي والدولي لرفع الشرعية عنه.

وطالب برهوم، الدول العربية "البدء بخطوات عملية وفعلية لردع الاحتلال وعزله إقليميا ودوليا والقيام بواجبهم الديني والقومي والعربي تجاه القضية الفلسطينية وتدشين مرحلة جديدة من التلاحم مع الشعب الفلسطيني وتعزيز صموده ودعم مقاومته".

وكان نتنياهو قد أصدر فى وقت سابق اليوم أوامره بوقف التعاون المدني والاقتصادي مع السلطة الفلسطينية بسبب الازمة في المفاوضات بين الطرفين وأمر وزارات حكومته عدم اجراء أي لقاءات مع الفلسطينيين باستثناء وزارة الدفاع التي تعني بالتنسيق الأمني مع السلطة ووزيرة العدل تسيبي ليفني التي ترأس طاقم المفاوضات.