وكيل "تعليم دمياط" يبحث الاستعدادات لامتحانات الفصل الدراسى الأول

  • 128
الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط

عقد اليوم الإثنين، السيد أحمد سويلم وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط اجتماعًا بموجهى العموم للمواد الدراسية المختلفة، بحضور سمير عوض مدير عام الشئون المالية والإدارية، وكمال نعناع مدير إدارة المتابعة وتقويم الأداء، بشأن التمهيد لاستعدادات امتحانات نصف العام ومتابعة أداء الموجهين العموم.
 

وأكد سويلم خلال الاجتماع، أن الموجه العام هو المسئول الأول عن الامتحان، مراعيًا البعد عن الاشارات السياسية أو الدينية أو الحزبية بالتصريح أو التلميح وعن التطرق إلى الأجزاء المحذوفة من المناهج وأيضًا الفروق الفردية بين الطلاب مع ضرورة أن يكون الامتحان موحدًا على مستوى الإدارات التعليمية، مشيرًا إلى أنه سوف يتم عقد اجتماع موسع لمناقشة الاستعداد النهائى لامتحانات الفصل الدراسى الأول.
 

وأضاف وكيل الوزارة، أنه لابد من مراجعة جميع خطط الموجهين العموم والمتابعين وتعرض عليه شخصيا فى نهاية كل أسبوع، كما أعطى تعليماته لمدير إدارة المتابعة وتقويم الأداء بتشكيل لجنة لمتابعة تلك الخطط، ونبه بعدم تخلف أى موجه عام عن التواجد بصفه مستمرة بقافلة الأتوبيس الطائر أو على الأقل من ينوب عنه.
 

وفى نهاية الاجتماع، نبه وكيل الوزارة على الموجهين العموم بضرورة الالتزام بالتعليمات، وتواجدهم فى غرفة العمليات أيام الامتحان الخاص بمادتهم بديوان المديرية للرد على أى استفسار مفاجئ.