"الصحة" تضخ مليون مصل لـ"الدرن" لسد النقص بالوحدات الصحية

  • 40
أرشيفية

أكد الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، عدم وجود أى نقص فى برامج تطعيمات وزارة الصحة وان الوزارة قامت بضخ كميات وفيرة من طعم الدرن للوحدات الصحية تبلغ مليون وحدة علي مستوى المحافظات، وأن هناك متابعة جيدة من الطب الوقائى للتطعيمات الإجبارية وتوفيرها أينما نقصت.


بينما فوجئ اهالي الإسكندرية بعدم وجود تطعيم لمصل الدرن بالوحدة الصحية بمنطقة سيدي بشر، وقامت الوحدة بتعليق إعلان عن تأجيل موعد تطعيم الدرن الخاص بالأطفال في عمر الـ15 يوما إلى مدة 4 شهور مما أصابهم بالذعر، خاصة أن شهادة التطعيم الإجباري نصت على وجوب تناول الطفل لمصل الدرن خلال الخمسة عشر يوما الأولى من بعد الولادة، وإلا أصيب الأطفال بمرض خطير يستمر علاجه سنين عديدة كما دون علي شهادة الميلاد لتطعيمات الصحة.


وقالت مصادر رفضت ذكر اسمها، إن وزارة الصحة متمثلة في الوحدات الصحية تعاني على مستوى الجمهورية من نقص حاد فى مصل الدرن منذ شهرين، وأن الوزارة وعدت بتوفير الأمصال في وقت لاحق ولم يتم توفيرها حتى الآن فى بعض المحافظات.


وأوضح المتحدث باسم الصحة ان هناك مخزونا استراتيجيا يبلغ 2 مليون وحدة مصل من الدرن متوفر في وزارة الصحة، مشيرا إلى ان الوزارة خصصت رقم 105 للإبلاغ عن اي نقص بالوحدات الصحية من الأمصال والتطعيمات اللازمة للأطفال.