الجامعة العربية تعمم قرار الوزاري العربي حول فلسطين على المجتمع الدولي

  • 106
شعار جامعة الدول العربية


عممت جامعة الدول العربية اليوم قررات مجلس الجامعة العربية في دورته غير العادية على المستوى الوزاري الذي عقد أمس بحضور الرئيس الفلسطيني محمود عباس، إلى الدول والمنظمات الإقليمية والدولية.


وقال السفير محمد صبيح الأمين العام المساعد رئيس قطاع فلسطين والراضي العربية المحتلة بالجامعة العربية، في تصريحات صحافية أنه تم إرسال القرارات إلى الجهات المعنية سواء المندوبيات أو بعثات الجامعة العربية للتحرك أو الأمم المتحدة وغيرها.


وأكد "صبيح" على أهمية القرارات الصادرة عن اجتماع مجلس الجامعة العربية، معبرًا عن اعتقاده أنها جاءت في وقتها.


ونوه بالدعم المالي للسلطة الفلسطينية في هذا التوقيت وتفعيل شبكة الأمان العربية في ضوء التهديدات الإسرائيلية التي بدأت تضغط وتحاصر الرئيس محمود عباس والسلطة الوطنية الفلسطينية بحجز الأموال، وموضحًا أن وزراء الخارجية العرب يقدرون خطورة هذا الوضع على مجمل صمود الشعب الفلسطيني في مواجهة الاحتلال.


ولفت إلى أن وزراء الخارجية العرب حملوا إسرائيل المسؤولية الكاملة وأكدوا على حق الشعب الفلسطيني في طلب العضوية لمنظمات الأمم المتحدة كحق مقدس لا ينازع، مشيرًا " إلى أنه إذا كان هناك اعتراض إسرائيلي فهذا يعني أن الجانب الإسرائيلي لديه مشكلة وجريمة يريد أن يتستر عليها.


وأكد أيضًا على أهمية القرار المتعلق بمنع تعاون الشركات العربية في مناقصات تتعلق بالمستوطنات، ومنع الدول العربية لأي شركة أجنبية تتعامل مع هذه المستوطنات أن لا يتم التعاقد معها على الأراضي العربية، منوهًا بأسبقية الدول الأوروبية في هذا القرار، مشيرًا إلى أنه قرار قوي ومفيد جدًا.