5 وزراء يفتتحون المعرض الدولي رقم 27 للكهرباء والطاقة "الكتريكس" بعد غد

  • 141
صورة أرشيفية

يفتتح وزراء الكهرباء والإنتاج الحربي والتنمية المحلية والتموين والتعليم، المعرض الدولي السابع والعشرين للكهرباء والطاقة (الكتريكس) بعد غد/ الأحد/ بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات، وتستمر أعماله حتى يوم/ الثلاثاء/ 5 ديسمبر الجاري، ويصاحبه معرض (سولارتك) للطاقة الشمسية ومعرض (مفسك) للدفاع والأمن الصناعي والحريق.

 

صرح بذلك المهندس عمرو جلال شوقي رئيس مجلس إدارة (ايجيتك) الهندسية والمؤسسة لهذا المعرض منذ أكثر من سبعة وعشرين عاما، مشيرا إلى أن معرض هذا العام يشكل نقلة جديدة من حيث المشاركة الأجنبية غي المسبوقة بمصر، حيث أن نسبة المشاركة الأجنبية وصلت إلى 65 في المائة مقابل 35 في المائة للمشاركة المصرية، ما يعكس انتقال المعرض من المحلية إلى العالمية بحيث تصبح مصر في ديسمبر من كل عام ملتقى وقبلة للمهتمين بصناعة الكهرباء والطاقة والأمن.

 

وقال شوقي، إن الإنجاز الحالي ما هو إلا نتيجة للعمل المستمر والمخلص للوطن على مدار 27 سنة دون توقف ليصبح معرض (الكتريكس) رسميا أحد أكبر وأهم معرضين بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وواحدا من أهم المعارض المتخصصة على خريطة المعارض الدولية على مستوى العالم.

 

وأعرب عن أمله في أن تلتفت الدولة بكافة قياداتها لقطاع صناعة الكهرباء والطاقة والتوجه نحو إتاحة الفرصة لتطوير المنظومة كاملة والسعي نحو بناء الجسور بين قطاع صناعة الكهرباء والطاقة من ناحية وقطاعات الدولة المختلفة من ناحية أخرى.

 

ولفت شوقي، إلى أن هذا القطاع الهائل لديه قدرات هائلة تفوق العديد من القطاعات الهندسية بمصر وقادر على التحول نحو تصدير الصناعة المصرية وتصدير الإمكانات والعقول المصرية نحو التنمية والبناء بالقارة السوداء.

 

كما أعرب عن أمله في أن تشهد الأعوام المقبلة تحولا كبيرا في توجهات هذا القطاع من خلال دعم مسيرة التطوير الفني والتدريب التقني وتحسين جودة المنتج والحصول على شهادات الاختبار المعتمدة عالميا والتوسع في فتح أسواق جديدة في القارة الأفريقية.

 

يشهد المعرض هذا العام– ولأول مرة– مشاركة المجلس التصديري للصناعات الهندسية بوفد كبير من رجال الأعمال الأفارقة والعرب من دول عدة لعقد لقاءات مع نظرائهم المصريين لدعم التحالفات الاستراتيجية التي تسعى لتصدير المنتج المصنع محلياً لدول عدة بالمنطقة.