الفتح | وزير التعليم العالي: "مفيش دولة فى العالم تقدر توظف كل خريجيها"

وزير التعليم العالي: "مفيش دولة فى العالم تقدر توظف كل خريجيها"

كتــبه : ناجح مصطفى

مجلس النواب

قال الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى، إن الوزارة تعاونت مع وزارة الشباب لتفعيل دور كبير فى منتدى شباب العالم الأخير المنعقد فى شرم الشيخ، مؤكدًا أن منظمى كل الورش والجلسات التى انعقدت فى المنتدى، هم شباب الجامعات المصرية، لنمكنهم فى ذات الوقت من التواصل مع الأجيال المختلفة.

 

وأضاف "عبد الغفار" فى كلمته خلال الجلسة العامة المنعقدة الآن فى البرلمان برئاسة الدكتور على عبد العال، أن كل جامعة من الجامعات تُقيم محفل خاص بالتوظيف قبل التخرج، بحضور رجال أعمال، لتوفير فرص تدريب، مستطردًا: "لا تستطيع أى دولة أن توظف كل خريجيها، لكن نستطيع تأهيل الخريجين لخلق فرص عمل".

 

وأشار وزير التعليم العالى، إلى أن البعثات الخارجية لم يتم الاستفادة منها كما ينبغى، متابعًا: "سنعظم الاستفادة من البعثات الخارجية خلال الفترة المقبلة"، لافتًا إلى أن الرئيس كلفه بتفعيل مركز التكامل الحضارى والثقافى، وتكليف الوزارة، لتفعيل مركز إقليمى لدعم ريادة الأعمال، فى ضوء توصيات منتدى شباب العالم.

 

وأوضح عبد الغفار، أنه منذ انتهاء المنتدى، وتم العمل على تلك التوصيات، وتم تفعيل مجلس إدارة للمنتدى يضم كل العلماء المهتمين بالحوار بين الدول، وسيتم تفعيل منتديات ومؤتمرات يشترك فيها الشباب لخلق فكرة الحوار مع الآخر.