صحيفة روسية: "سول" ترصد أموالا لاغتيال زعيم كوريا الشمالية

  • 38
كيم جونج أون

رأت وسائل إعلام أن حكومة كوريا الجنوبية خصصت جزءًا من الميزانية العسكرية في عام 2018 لاغتيال زعيم كوريا الشمالية، كيم جونج أون.


واعتبرت صحيفة "كوميرسانت" الروسية أن مهمة "تجريد القيادة الكورية الشمالية من رئيسها" تُسند إلى فصيلة خاصة من قوات الجيش الكوري الجنوبي أعلن عن تشكيلها في 1 ديسمبر الماضي.


وخصصت وزارة دفاع كوريا الجنوبية ما يعادل 310 آلاف دولار أمريكي من أموال الميزانية العسكرية الجديدة لتسليح، وتدريب هذه الفصيلة التي يجب أن تتلقى تدريبات مماثلة للتدريبات التي تلقتها قوة الكوماندوس الأمريكي التي تمكنت من اغتيال أسامة بن لادن.


وأفادت الصحيفة أن كوريا الجنوبية بذلت المحاولة الأولى لتشكيل فريق اغتيال زعيم جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية في عام 1968، وتم تشكيله من 31 مجرمًا وعدت الحكومة بالعفو عنهم إذا قتلوا "كيم إل سونج"، وتم في النهاية إرسالهم إلى كوريا الشمالية، لكن زعيم كوريا الجنوبية أمر بإعادتهم، معتبرًا أن اغتيال زعيم كوريا الشمالية سيحبط جهود الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد السوفيتي لتحقيق الانفراج، ولم يُطلق سراحهم دون تحديد موعد للعملية الجديدة، وتمرد عناصر الفريق في عام 1971، وقتلوا المشرفين على تدريبهم، وحاولوا الوصول إلى مدينة «سول»، وعندما قطع الجيش طريقهم فجّروا أنفسهم بالقنابل اليدوية.