الفتح | 12 مرشحا في انتخابات التجديد الثلثي لنادي القضاة

12 مرشحا في انتخابات التجديد الثلثي لنادي القضاة

كتــبه : مصعب فرج

المستشار محمد عبد المحسن

أغلق نادي القضاة برئاسة المستشار محمد عبد المحسن باب الترشح على انتخابات التجديد الثلثى لنادي القضاة والمقرر إجراؤها 26 يناير المقبل.


وبلغ عدد المرشحين في الانتخابات 12 مرشحا، منهم 4 مرشحين على مقعد المتقاعدين، ومرشحين على مقعد القضاة، و6 مرشحين على 3 مقاعد للنيابة العامة.


وترشح على مقعد المتقاعدين كل من المستشارين، جمال الدين القيسوني، وسيف النصر سليمان، وعبد الستار إمام علي يوسف، ومحمد توفيق أمين إبراهيم.


وعلى مقعد القضاة المستشارين ترشح، إسماعيل محمد إسماعيل ريحان، ومحمود أحمد يحيى عبد المالك.


وترشح لمقاعد النيابة العامة الثلاثة كل من المستشارين: أحمد يوسف محمد جمعة، ومحمود محمد مرغني صادق، ورضا محمود محمد السيد، وأحمد سلامة على عفيفى، وأحمد عبد السلام الصياد، وياسر عكاشة محمد أحمد المتناوى.


كانت اللجنة العامة المشرفة على انتخابات التجديد الثلثى للنادي برئاسة المستشار عبد القادر عبد الرشيد رئيس محكمة الاستئناف، قررت تأجيل الانتخابات التي كان مقرر إجراؤها الجمعة 24 نوفمبر الماضى، بعد صدور حكم قضائي في الدعوى رقم 1587 لسنة 134 قضائية، بقبول طعن المستشار محمود زيدان، عضو مجلس إدارة نادي قضاة مصر السابق، على قرار مجلس الإدارة باستبعاده من عضوية المجلس بسبب تغيير صفته القضائية، وقضت دائرة طلبات رجال القضاء بعودته إلى المجلس مرة أخرى، بعدما كان مقررًا إجراء الانتخابات على مقعده.


وتجرى انتخابات التجديد الثلثي على 5 مقاعد، منها مقعد المتقاعدين الذي أصبح شاغرًا بعد وفاة المستشار جمعة نجدى، عضو مجلس إدارة النادي، الذي وافته المنية يونيو الماضى.


كما تجرى على ثلاثة مقاعد للنيابة العامة بسبب تغيير الصفة القضائية، وأخيرًا تجري على مقعد للقضاة بعد خروج المستشار شادى خليفة من المجلس وفقًا لقرعة بين أعضاء مجلس الإدارة على مقعد القضاة ورؤساء المحاكم، ونفاذًا لحكم دائرة طلبات رجال القضاة.