جنايات القاهرة تقضي بالمؤبد لطالب و5 أساتذة بجامعة الأزهر

  • 41
جنايات القاهرة

قضت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار جعفر نجم الدين، وعضوية المستشارين هشام السيد وأحمد الغندور، بالسجن المؤبد لـ6 متهمين بـ"خلية جامعة الأزهر"، لاتهامهم بإصدار تكليفات لعدد من كوادر التنظيمات الإرهابية المسئولين عن التحرك بالقطاع الطلابى فى جامعة الأزهر، والتى تعمل على تنفيذ الخطط الأساسية للتنظيم داخل الكليات والمعاهد، لتنفيذ مخططات عدائية ضد الدولة.


والمتهمون هم: "رامى.س"، و"عبد الباسط.ع"، و"عزمى. م"، و"على.م"، و"محمود. أ"، و"عبد الرحمن.أ"، حيث وردت معلومات إلى قطاع الأمن الوطنى باستمرار قيادات التنظيم الإخوانى فى إصدار تكليفات لعدد من كوادر التنظيم المسئولين عن التحرك بالقطاع الطلابى فى جامعة الأزهر، والتى تعمل على تنفيذ الخطط الأساسية للتنظيم داخل الكليات والمعاهد والتى تعتمد على عدة محاور منها تفعيل استمرار عمليات الحراك الثورى بالحرم الجامعى وخارجه.

 

وأشارت التحريات إلى أن الخلية كانت تهدف لاستقطاب الطلاب الجدد غير المرصودين أمنيا لصفوف التنظيم الإخوانى من خلال توفير الدعم المالى وتحمل نفقات الاقامة والدراسة والتواصل فيما بينهم من خلال شبكات التواصل الاجتماعى والمكالمات الهاتفية لتحديد مواعيد الفاعليات وخطة التحرك داخل الحرم الجامعى؛ وكشفت التحريات أن الخلية كانت تهدف لوضع مناهج تربوية.