الفتح | وليا عهد السعودية وأبوظبي يجتمعان بإخوان اليمن فى الرياض

وليا عهد السعودية وأبوظبي يجتمعان بإخوان اليمن فى الرياض

كتــبه : أحمد سعيد

أرشيفية

استضافت العاصمة السعودية "الرياض"، مساء أمس الأربعاء، لقاء جمع ولى العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، وولى عهد أبوظبى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، مع رئيس حزب التجمع اليمنى للإصلاح الذراع السياسية لجماعة الإخوان محمد عبدالله البيومى، وأمين عام الحزب عبدالوهاب الآنسي.


وحسب وكالة الأنباء السعودية، فقد جرى خلال اللقاء استعراض مستجدات الساحة اليمنية والجهود المبذولة بشأنها وفق ثوابت تحقيق الأمن والاستقرار للشعب اليمني.


حضر اللقاء من الجانب السعودي وزير الدولة عضو مجلس الوزراء مساعد بن محمد العيبان، ورئيس الاستخبارات العامة خالد الحميدان.


فيما حضر من الجانب الإماراتي سمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شئون الرئاسة، ومعالي نائب الأمين العام للمجلس الأعلى للأمن الوطني الأستاذ على بن حماد الشامسي، والشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان سفير دولة الإمارات لدى المملكة.


وكشف عدنان العديني المتحدث باسم حزب الجماعة، أن رئيس الإصلاح محمد اليدومي عاد من إسطنبول إلى الرياض على متن طائرة خاصة من أجل مقابلة محمد بن زايد والأمير محمد بن سلمان، نافيا وجود أية خلافات بين الإصلاح ودولة الإمارات.


وعقب انتهاء الاجتماع الغامض، قال رئيس الهيئة العليا للتجمع اليمني للإصلاح محمد بن عبدالله اليدومي، بأن اللقاء الذي جرى في الرياض بالأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد السعودي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة، كان مثمرا وإيجابيا وبناء ويؤكد اهتمام وحرص الأشقاء في السعودية والإمارات على أمن واستقرار اليمن.


وقال اليدومي في تصريح على صفحتها الخاصة بموقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، إن "اللقاء تطرق إلى أهمية الدور التاريخي الذي يقوم به التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية والإمارات المتحدة الشقيقتين في اليمن باعتبار أن أمن اليمن ووحدتها واستقرارها جزء لا يتجزأ من أمن واستقرار دول الخليج والمنطقة العربية عموما"، مؤكدا على أهمية دور التحالف العربي في دعم الشرعية السياسية لاستعادة الدولة اليمنية حتى يظل اليمن داخل نطاقه الإقليمي والقومي ومنع المشروع الإيراني من مد نفوذه إليها.