هروب طاقم سفارة طهران من صنعاء إلي مسقط

  • 66
أرشيفية

أكد صحفي إيراني أنباء مغادرة طاقم السفارة الإيرانية في صنعاء إلى خارج الجمهورية اليمنية، مشيرًا في تغريدة له إلى أن الطاقم يتواجد في مسقط الآن.


وقال أمير طاهري، الصحفي الإيراني في باريس أن مسؤولين في الوزارة أكدوا أن معظم موظفي سفارة إيران غادروا صنعاء إلى مسقط عُمان، حيث يعملون من مكاتب مؤقتة.


وتابع: يأتي ذلك وسط مخاوف من أن يخسر الحوثيون صنعاء، فيما لا توجد أنباء عن الوحدة الاستشارية العسكرية الإيرانية التي يبلغ قوامها 200 جندي، التي تتعلق بأنصار الله.


وكان السكرتير والصحفي السابق لرئاسة الجمهورية اليمنية مختار الرحبي كشف عن معلومات تشير إلى أن السفارة الإيرانية في صنعاء قامت بنقل كامل طاقم سفارتها إلى خارج اليمن.


وقال "الرحبي": تأتي هذه التطورات بعد انتفاضة صنعاء التي أعلنها الرئيس السابق على عبدالله صالح - رحمه الله - واستعدادات من الجيش الوطني لتحرير صنعاء من المليشيات.


يذكر أن مغادرة طاقم السفارة الإيرانية في صنعاء من الجمهورية اليمنية جاءت بمنزلة هروب في ظل انتفاضة تهز اليمن ضد الإيرانيين والحوثيين؛ لما تسببوا به من مآسٍ في اليمن خلال سنوات. فيما تعرضت السفارة الإيرانية لأضرار من جراء الانتفاضة ضدهم في صنعاء مؤخرًا.