"شفيق" يبحث ترشحه للرئاسة مع قيادات "الحركة الوطنية"

  • 43
جانب من الاجتماع

بحث الفريق أحمد شفيق، اليوم الخميس، مسألة ترشحه لرئاسة الجمهورية من عدمه، مع قيادات حزبه؛ من أجل أن يحظى القرار بإجماع قيادات الحزب الذي يترأسه الفريق. وعقد الفريق أحمد شفيق، اجتماعًا، اليوم، في مقر إقامته بأحد الفنادق الكبرى في القاهرة مع قيادات الحزب.


وضم الاجتماع اللواء رؤوف السيد علي نائب رئيس الحزب، الدكتور أحمد الضبع الأمين العام، النائب محمد بدراوي، رئيس الكتله البرلمانية، خالد العوامي المتحدث الرسمي؛ للتباحث حول عدد من الملفات السياسية بما فيها قرار الترشح أو عدم الترشح لانتخابات رئاسة الجمهورية المقبلة المقرر عقدها في مطلع عام 2018، وبحث الاجتماع مستقبل حزب الحركة الوطنية خلال المرحلة المقبلة.


وقال خالد العوامي، المتحدث الرسمي للحزب، في بيان له، إن الاجتماع كان في إطار جلسات التشاور التي يعقدها الفريق مع عدد من الشخصيات العامة وقيادات الحزب، حول القرار النهائي فيما يتعلق بالترشح لانتخابات رئاسة الجمهورية؛ ليكون قرارًا مبنيًا على أسس سليمة ومرتكزًا على ما يعرض من تقارير ودراسات استراتيجية لتقدير الموقف على الأرض بما يخدم القضايا الوطنية ويحقق الصالح العام للبلاد ويلبي طموحات وآمال الشارع المصري.


وأوضح العوامي، أنه في جميع الأحوال سواء ترشح الفريق لانتخابات الرئاسة أو لم يترشح، فالحزب يشهد تطورًا نوعيًا خلال الأيام المقبلة من حيث الأداء السياسي والمشاركات الفعلية بما يثري التجربة الديمقراطية، ويكون للحزب دورٌ محوريٌ في العمل العام، مستمدًا قوته من خبرة وتاريخ رئيسه الفريق شفيق الذي شدد بوضوح خلال الاجتماع على دعمه للحزب بكل قوته حتى يكون أكثر ديناميكية في الشارع السياسي.​