جهاز تنمية المشروعات يفتتح فرعاً جديدا بمنطقة شق الثعبان

  • 87
أرشيفية

افتتح جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهي الصغر مكتبا جديدا في منطقة شق التعبان بهدف توفير كافة خدماته المالية والغير مالية لأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالمنطقة وتقديم كافة أنواع الدعم التمويلي والفني والتدريبي والتسويقي لهم بهدف رفع انتاجية المشروعات العاملة هناك والنهوض بالمستوى المعيشي لأصحاب المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر ومساعدتهم في تقنين أوضاعهم للمشاركة في هذه المبادرة الطموحة التي تعد طفرة في تطوير صناعة الرخام والجرانيت في مصر.

 

وأكدت نيفين جامع الرئيس التنفيذي للجهاز علي اهتمام جميع قيادات الجهاز ووزارة التجارة والصناعة وعلي رأسهم المهندس طارق قابيل بالمساهمة في المبادرة القومية للنهوض بمنطقة شق التعبان وأشادت بالمجهودات الكبيرة التي قامت بها محافظة القاهرة و كافة الجهات المعنية في تقنين أوضاع أصحاب المشروعات من ورش ومصانع وادخالهم في منظومة الاقتصاد الرسمي للدولة وتمتعهم بالعديد من المميزات والتيسيرات ووسائل الدعم المالي والفني التي توفرها مختلف مؤسسات الدولة ومن ضمنهم جهاز تنمية المشروعات.

 

وأشارت إلى أن قرار الجهاز بافتتاح فرع  جاء لدعم كافة المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر  القائمة والجديدة بمنطقة شق الثعبان وذلك من خلال إنشاء وحدة الشباك الواحد بالمكتب لاستصدار المستندات اللازمة لتقنين أوضاع المشروعات القائمة أو إقامة مشروعات جديدة.

 

 كما سيقدم المكتب كافة الخدمات التمويلية لهذه المشروعات سواء من خلال الاقراض المباشر أو بالتعاون مع البنوك والجمعيات الأهلية من شركاء التنمية.

 

وأكدت حرص الجهاز  علي الوصول إلى عملائه بكافة أنحاء الجمهورية من خلال شبكة واسعة من المكاتب الاقليمية التي تغطي كافة المحافظات والمشاركة في كافة المبادرات القومية التي تقوم بها الدولة للنهوض بالصناعة المصرية ورفع المستوى المعيشي للعاملين فيها.