"الزراعة" تتلقى طلبات الحصول على قروض مشروع البتلو

  • 37
أرشيفية

تواصل وزارة الزراعة ممثلة قي قطاع تنمية الثروة الحيوانية، والمديريات والإدارات والجمعيات الزراعية، والبنك الزراعي المصري وفروعه المنتشرة بقرى الجمهورية، استقبال العملاء من شباب الخريجين وصغار المربيين الراغبين في الاستفادة من المرحلة الثانية من مشروع البتلو والحصول على القرض المخصص لشراء الرؤوس وتغذية الماشية، بما يساهم في تنمية الثروة الحيوانية في مصر، وتقليص الفجوة في اللحوم الحمراء، وزيادة المعروض منها.


ويتم خلال المرحلة الثانية من المشروع شراء 3199 رأس من عجول الأبقار والجاموس البتلو، فضلا عن تغذية 2766 رأس، بعد الموافقة على صرف مبلغ 45 مليون و745 ألف جنيه للمرحلة الثانية من المشروع.


وتقوم لجان فنية من قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة والبنك الزراعي المصري والإدارات البيطرية، بإجراء كافة المعاينات اللازمة لاعتماد حصول المستفيدين على القروض، على أرض الواقع والتأكد من سلامة كافة الإجراءات وجدية العملاء في الاستفادة من المشروع.


وقالت الدكتورة منى محرز نائب وزير الزراعة لشئون الثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، إن ذلك المشروع يزيد من إنتاج اللحوم الحمراء بشكل ملحوظ وخاصة بعد صدور القرار الوزاري بمنع ذبح البتلو أقل من وزن 400 كجم على الأقل، وهذا القرار منع ذبح حوالي 550 ألف رأس ماشية سنويًا، كانت تذبح على أوزان صغيرة في حدود 100 كجم، ما يمثل إهدارًا للثروة الحيوانية.


وأوضحت محرز أن نسبة الفائدة للقرض هي 5% بسيطة متناقصة، لافتة إلى أنه لأول مرة يتم تقديم قروض لاستكمال الطاقات الاستيعابية للمزارع والحظائر سواء كانت تسمين أو ألبان، حيث أتاح البنك المركزي مبلغ 300 مليون جنيه قابلة للمضاعفة لهذا الغرض.