• الرئيسية
  • الأخبار
  • بدء البث الموحد لإعلام مصر وفلسطين والأردن في "يوم الإعلام العربي" لدعم القدس

بدء البث الموحد لإعلام مصر وفلسطين والأردن في "يوم الإعلام العربي" لدعم القدس

  • 148
الاقصى الشريف

بدأت شاشات وإذاعات الهيئة الوطنية للإعلام في الثانية عشرة ظهرا اليوم الأحد، البث الموحد في "يوم الإعلام العربي" لدعم القدس الشريف بمشاركة هيئة الإذاعة والتلفزيون الأردنية والفلسطينية، وذلك في إطار المبادرة التي أعلنها حسين زين، رئيس الهيئة، وتم التنسيق لها خلال اجتماعات اتحاد إذاعات الدول العربية في تونس الأسبوع الماضي.

ومن المقرر أن يستمر البث الموحد حتى الساعة العاشرة من مساء اليوم، وتعرض خلال تلك الفترة المواد التاريخية والوثائقية التي توضح وتؤكد عروبة القدس الشريف وما أقرته القوانين الدولية من حق للشعب الفلسطيني في القدس، كما يتم استضافة خبراء وشخصيات من مختلف الدول العربية للتحدث عن القضية الفلسطينية وحق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره ولمناصرة القدس الشريف والتصدي لمحاولات تهويده.

وذكرت الهيئة في في وقت سابق أن توحيد البث يتم بالتنسيق مع اتحاد إذاعات الدول العربية وتحت مظلة الجامعة العربية لمساندة الشعب الفلسطيني والقدس الشريف، وتعبيرا عن الرفض للقرار الأمريكي بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل الذي يخالف كل القوانين والمقررات والشرعية الدولية.

وأكد زين على ضرورة قيام المنابر الإعلامية العربية بتفعيل دورها باعتبارها صوت ونبض الشعوب العربية بأن توضح الصورة للرأي العام العالمي بمدى الرفض الرسمي والشعبي للقرار الأمريكي بشأن القدس.