الجامعة العربية تحتفل باليوم العالمي للملكية الفكرية 23 الجاري

  • 93
شعار جامعة الدول العربية

تنطلق 23 الجاري بمقر الجامعة العربية أعمال المؤتمر الإقليمي حول "حماية حقوق الملكية الفكرية وهيئات البث الإذاعي والتلفزيوني في الوطن العربي"، والذي تنظمه إدارة الملكية الفكرية والتنافسية بالقطاع الاقتصادي لجامعة الدول العربية، بالتعاون مع إتحاد إذاعات الدول العربية، وذلك في إطار الاحتفال باليوم العالمي للملكية الفكرية.

وسيتم في الجلسة الافتتاحية إطلاق فيلم الكارتون " الملكية الفكرية حماية ليك وليا " وهو مشروع مشترك بين جامعة الدول العربية والمنظمة العالمية للملكية الفكرية ويهدف إلى نشر ثقافة احترام حقوق الملكية الفكرية، حيث ستقوم الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بتكريم بطل الفيلم والفريق العامل في هذا الفيلم.

وأكد السفير محمد بن إبراهيم التويجري – الأمين العام المساعد - رئيس قطاع الشؤون الاقتصادية على ضرورة إشراك جميع أصحاب المصالح من المؤلفين وأصحاب الحقوق المجاورة والمسئولين الحكوميين عن الملكية الفكرية في الدول العربية والنقابات الفنية ومنتجي الموسيقى والأفلام السينمائية والتلفزيون لإيجاد أفضل السبل لحماية الحقوق، والاستفادة من التجارب الدولية في هذا المجال.

الجدير بالذكر أن المنظمة العالمية للملكية الفكرية تحتفل هذا العام باليوم العالمي للملكية الفكرية تحت شعار (الأفلام هواية عالمية).