• الرئيسية
  • الأخبار
  • "التعليم" تخاطب البنك المركزى لفتح حساب باسم الوزارة لتحصيل مصروفات المدارس الخاصة

"التعليم" تخاطب البنك المركزى لفتح حساب باسم الوزارة لتحصيل مصروفات المدارس الخاصة

  • 43
وزير التربية والتعليم

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن مخاطبة رئيس البنك المركزى لفتح حساب باسم الوزارة لتحصيل مصروفات المدارس الخاصة، التي تخضع للإشراف المالى بحيث تقوم الوزارة بتحصيل مصاريف هذه المدارس.


وأوضح أحمد خيري المتحدث الرسمي باسم الوزارة أن عبير إبراهيم مدير عام التعليم الخاص والدولي استعرضت خلال اجتماع لجنة التعليم بمجلس النواب المنعقدة حاليا مع الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم، استراتيجية تطوير التعليم الخاص وأكدت أنه يتم العمل على حل أهم المشكلات التى تواجه المدارس الخاصة والدولية وتعميم الحلول على المدارس الأخرى.


وأضافت عبير إبراهيم أنه تم تشكيل لجنة من أصحاب المدارس الخاصة لأخذ آرائهم فى التعديلات فى العام الدراسى الجديد 2018/2019 مشيرة إلى أنه من ضمن هذه التعديلات غلق جميع المشاكل الخاصة بالمصروفات.


وأشارت إبراهيم إلى أنه جار العمل على وضع آلية لدفع المصروفات عن طريق التنسيق مع أحد البنوك الحكومية كما تم إعداد آليات وأساليب للمتابعة والمراقبة.


كما أكدت إبراهيم أنه يتم إعادة إحياء القرارات الوزارية الخاصة بالمدارس الخاصة والتأكيد على تفعيلها، مشيرة إلى أنه سيتم اجتماع مع إدارات التعليم الخاص بكل مديرية تعليمية لمراجعة القرارات الوزارية.