عاجل

حرس الحدود تدمر 25 نفقا برفح

  • 78
صورة أرشفية

تمكنت عناصر حرس الحدود بالجيش الثاني الميداني من اكتشاف وتدمير 25 نفقا بمدينة رفح ليصبح إجمالي ما تم تدميره بالتعاون مع الهيئة الهندسية حتى الآن 1509 أنفاق وضبط أربعة أفراد من بينهم ثلاثة فلسطينيين ومصري عثر بحوزتهم على أجهزة اتصالات وعملات أجنبية أثناء تسللهم عبر الحدود بسيناء.

صرح بذلك مصدر عسكرى وقال إنه تم ضبط ثلاث سيارات في المنطقة المتاخمة للشريط الحدودي محملة بكميات كبيرة من الاكسسوارات وقطع غيار السيارات والدراجات النارية و150 جركن مملوءة بحامض كبريتيك و28 بطارية سيارة و5 أجولة مملوءة بالأدوية المدعمة معدة للتهريب عبر الأنفاق ، وضبط 450 قاروصة سجائر مسرطنة داخل مخزن خلال عمليات التفتيش لإحدى المزارع بسيناء.

كما تم ضبط أربع سيارات ملاكي وسيارة ربع نقل بدون لوحات معدنية بمدينة رفح جاري التحقق من هويتهم ، والتي من المشتبه أن تكون مسروقة لاستخدامها في استهداف المواقع الأمنية والمنشآت الحيوية بشمال سيناء.

وفى جنوب مصر ، ألقت عناصر حرس الحدود بالمنطقة الجنوبية العسكرية القبض على اثنين من المهربين أثناء قيامهما بإضرام النيران في سيارة ربع نقل ذات الدفع الرباعي محملة بكمية كبيرة من الأسلحة والذخائر والمواد المخدرة ، وذلك بعد أن رصدتهم إحدى دوريات حرس الحدود بمنطقة شوشة الخادم ببحر الرمال ، وتبين أن السيارة كانت محملة بـ أربع بنادق قناصة وأربع بنادق آلية و142 بندقية خرطوش و950 ألف قرص ترامادول مخدر ، و750 كيلو جراما من جوهر الحشيش المخدر.

كما تم القبض على أحد العناصر الإجرامية وبحوزتة لودر وسبعة أجهزة للبحث والتنقيب عن معدن الذهب بمنطقة وادي العلاقي ، والقبض على خمسة متسللين اثيوبيين أثناء محاولتهم التسلل من الأراضي السودانية إلى مصر باستخدام سيارة ربع نقل بالقرب من منطقة شلاتين.

وتمكنت عناصر حرس الحدود بالجيش الثالث الميدانى من ضبط سيارة نقل محملة بكمية كبيرة من نبات البانجو المخدر تزن حوالي ثلاثة أطنان عند إحدى نقاط التفتيش بنفق الشهيد أحمد حمدي.

كما نجحت عناصر حرس الحدود بالمنطقة الغربية العسكرية في إحباط محاولة للهجرة غير الشرعية جنوب منفذ السلوم البري والقبض على 45 فردا ، بينهم 33 مصريا و12 سودانيا قبل تسللهم للأراضي الليبية ، وضبط 5250 ألف قاروصة سجائر مسرطنة بمدينة رأس الحكمة.