التموين: "بشرى سارة" للمواطنين فى العام المقبل حول إصدار البطاقات

  • 33
منظومة الخبز

أكد ممدوح رمضان المتحدث باسم وزارة التموين، أن العام القادم سيكون أفضل من هذا العام من حيث استخراجات بطاقات التموين الجديدة، مشيرًا إلى أنه سيتم تطبيق منظومة جديدة لاستخراج بطاقة التموين أو أى خدمات أخرى مع بداية شهر يناير المقبل.

وأضاف "رمضان" خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح أون"، المذاع عبر فضائية "أون لايف"، اليوم الخميس، أن خدمة المواطن في مكتب التموين سيتم تسجيلها خلال 7 أيام فقط في الإجراءات الإدارية، موضحا أنه سيتم تطبيق هذه المنظومة الجديدة لبطاقات التموين بعد 10 أيام فقط.

وأشار المتحدث باسم التموين، إلى أنه لأول مرة إذا قامت الشركة المصدرة للبطاقات بالتأخر عن أداء واجبها سيتم اتخاذ قرار معها بصرف الدعم للمواطن على حساب هذه الشركة ، مؤكدًا "كل شخص يتحمل مسؤولياته المواطن قدم طلب فمن حقه معرفة متى سيتم إنجاز طلب الخدمة المراد الحصول عليها في خلال 15 يوما من وقت تسجيلها والحصول عليها". 

وتابع: "أنه سيتم إرسال 3 رسائل هاتفية للمواطنين، الأولى أن خدمة المواطن تم قبولها ومراجعتها، والثانية أن الخدمة جارٍ تنفيذها من خلال الشركة المصدرة للبطاقات، والثالثة سيتم إخطار المواطن بأن بطاقته متوفرة في مكتب التموين".