بدأ حملات الكشف عن تعاطي المخدرات بين موظفي الأندية الرياضية

  • 162
عمرو عثمان

بدأ صندوق "مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي" في تنفيذ حملات الكشف عن تعاطي المخدرات بين موظفي الأندية الرياضية للتأكد من عدم تعاطيهم للمواد المخدرة وكذلك الكشف على السائقين العاملين بهذه الأندية ، كما استجاب لدعوة نادي الزهور للكشف على العاملين بالنادي لإيقاف من يثبت تعاطيه للمخدرات عن العمل.

وقامت حملات الكشف عن تعاطي المخدرات بإجراء التحاليل لعدد 230 من العاملين بنادي الزهور الرياضي بالقاهرة وإرسال عينات التحاليل لمعامل وزارة الصحة لتأكيد النتائج ، كما تم الكشف على رئيس النادي المستشار "محمد الدمرداش" وتبين سلبية العينة.

وأكدت "غادة والي" وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، اليوم،  استمرار حملات الكشف عن تعاطي المخدرات بين العاملين في العديد من المؤسسات المختلفة خاصة في ظل تعاون هذه الجهات مع صندوق مكافحة الإدمان للكشف على العاملين والسائقين للتأكد من عدم تعاطيهم المخدرات.
وقالت "والي" : إنه سيتم كذلك استمرار حملات الكشف على الموظفين في مديريات التضامن بالمحافظات وإيقاف من ثبت تعاطيهم للمواد المخدرة عن العمل وإحالتهم للنيابة الإدارية لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة كما تصل ﺍﻟﺠﺰاءﺍﺕ ﺇﻟﻰ الفصل عن ﺍﻟﻌﻤﻞ.


ومن جانبه..أكد "عمرو عثمان" مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي ومدير الصندوق، أن الفترة المقبلة ستشهد التوسع في حملات الكشف على العاملين بالأندية الرياضية للتأكد من عدم تعاطيهم المخدرات ؛ وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققته حملات الكشف المبكر عن تعاطي المخدرات بين سائقي الحافلات المدرسية والطرق السريعة .. مشيرا إلى أن الصندوق تلقى العديد من الدعوات من المسئولين بالأندية الرياضية لإجراء الكشف على العاملين والسائقين ممن يعملون في هذه الأندية.

ويواصل صندوق مكافحة وعلاج الإدمان تنفيذ حملات الكشف على سائقي الحافلات المدرسية ، حيث حققت نجاحا كبيرا خلال السنوات الماضية وأدت إلى انخفاض نسبة التعاطي كما أنه تم الكشف على 3429 سائق حافلات مدرسية العام الماضي بنسبة تعاطي 2.7% بعدما كانت 12 % عام 2014 وكذلك الكشف على 47557 سائقا مهنيا على الطرق السريعة والداخلية، وبلغت نسبة القيادة تحت تأثير المخدر 12% بعدما كانت 24% في عام 2014 كما يتم الكشف على العاملين ومعاوني الخدمات بالمدارس.

ويتلقى الخط الساخن لصندوق مكافحة الإدمان "16023" شكاوى أولياء الأمور بشأن اشتباههم في تعاطي سائقي الحافلات المدرسية للمخدرات حيث يتم الكشف عليهم ومن يثبت تعاطيه للمواد المخدرة يتم إحالته للنيابة لاتخاذ الإجراءات القانونية ضده.