تفاصيل كراسة شروط الطرح الثاني لأراضي الـ 1.5 مليون فدان

  • 135
مشروع مليون فدان

طرحت شركة الريف المصري المسئولة عن إدارة مشروع المليون ونصف المليون فدان، كراسة شروط المرحلة الثانية من المشروع لصغار المزارعيين، بواقع 43 ألف فدان بمنطقة غرب المنيا، تمثل 180 قطعة أرض متاحة.

والطرح الثاني التي تتضمن، شروط وخطوات تقديم طلب التخصيص، وموعد القرعة العلنية، وكيفية إعداد ملف طلب التخصيص ومكوناته، والمصطلحات المستخدمة في طلب التخصيص، وخطوات التعاقد وإستلام الأراضي، بالإضافة إلى شروط إنشاء شركات الأفراد وشركات التسويق التى ينشأها الأفراد المتقدمين.

كما تضمنت كراسة الشروط التراكيب المحصولية للأرض المطروحة بمنطقة غرب المنيا، وأسعار الفدان الواحد وطرق السداد، والمقنن المائي المتاح وشروط إستخدامه، ورسم توضيحي للأرض المتاحة.

وكان عاطر حنورة، رئيس شركة الريف المصري المسئولة عن إدارة أراضي مشروع استصلاح المليون ونصف المليون فدان، قد أعلن عن طرح كراسات شروط أراضي المرحلة الثانية من المليون ونصف المليون فدان الاثنين الماضي 8 يناير وحتى الأحد 14 يناير، بفروع بنك التعمير والإسكان.

وقال حنورة، إن الطرح سيكون على 43 ألف فدان بمنطقة غرب المنيا، تمثل 180 قطعة أرض، لافتا إلى أن الشركة ستبدأ في تلقي طلبات التقدم والأوراق المطلوبة اعتبارا من يوم 15 يناير وحتى 20 فبراير.

وأوضح رئيس الريف المصري أن الكراسات ستطرح بفروع بنك التعمير والإسكان في "المنيا - المنيا الجديدة - بني سويف - الفيوم - قنا - أسيوط - وفرع ذاكر حسين بالقاهرة - وفرع المنسترلي بالجيزة - وفرع سموحة بالإسكندرية"، مشيرا إلى أن سحب كراسة الشروط يستوجب سداد مبلغ 10 آلاف جنيه، على أن يتم تحديد موعد قرعة اختيار الفائزين بالأراضي في وقت لاحق.

وأضاف: "ستقوم المجموعات الفائزة عقب القرعة بتكوين شركات والتقدم لتوقيع عقد التخصيص وسداد الدفعة المقدمة، على أن يسترد أصحاب الطلبات غير المستوفين للشروط المطلوبة قيمة كراسة الشروط بعد خصم 1500 جنيه مصروفات إدارية، على أن يسترد أصحاب الكراسات المستوفين الشروط من غير الفائزين بالقرعة مبلغ سحب كراسة الشروط كاملا".