الفتح | القوات المسلحة تعزز إجراءاتها لتأمين المعابر والمعديات على المجرى الملاحي لقناة السويس

القوات المسلحة تعزز إجراءاتها لتأمين المعابر والمعديات على المجرى الملاحي لقناة السويس

كتــبه : مصعب فرج

أرشيفية

قامت عناصر من القوات المسلحة بنطاق الجيوش الميدانية والمناطق العسكرية بتكثيف إجراءاتها الأمنية لحماية الأهداف المهمة وإحكام السيطرة علي المعابر والحدود البرية والساحلية على المحاور الاستراتيجية للدولة، وذلك تنفيذاً لتوجيهات القيادة العامة للقوات المسلحة. 


ففي نطاق الجيشين الثاني والثالث الميداني عززت القوات المسلحة من إجراءاتها بالتعاون مع الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية لتأمين المعابر والمعديات علي المجري الملاحي لقناة السويس ، وفقا لخطة محكمة تستهدف ضبط العناصر الإجرامية والمشتبه بهم وتضييق الخناق علي العناصر الارهابية ومنع وصول الدعم اللوجستي إليهم .


وفي نطاق الجيش الثالث الميداني شددت عناصر التأمين من إجراءاتها بمحيط معدية الشط ونفق الشهيد أحمد حمدي واستخدام احدث اجهزة وتقنيات الكشف عن الاسلحة والذخائر والمواد المتفجرة لمنع تهريبها من وإلى سيناء ، مع اتخاذ كافة الاجراءات التي تكفل سرعة وانتظام الحركة المرورية للأفراد والمركبات عبر المعابر .


كذلك المعابر والمعديات بنطاق الجيش الثاني الميداني بكل من معديات سرابيوم ونمرة 6 والقنطرة بمحافظة الإسماعيلية ، وكذلك كوبري السلام والكباري العائمة التي تم إنشاؤها مؤخرا للتيسير علي المواطنين من أبناء سيناء والعاملين بالمشروعات التنموية الجديدة التي يجري تنفيذها شرق القناة .


يأتي ذلك في إطار جهود القوات المسلحة لتأمين وحماية الجبهة الداخلية وتوفير الامن والاستقرار في كافة ربوع مصر .