الفتح | رئيس "بدر الدين للبترول" : حفر 31 بئرا استكشافيًا جديدًا .. منتصف العام الجاري

رئيس "بدر الدين للبترول" : حفر 31 بئرا استكشافيًا جديدًا .. منتصف العام الجاري

كتــبه : مصعب فرج

أرشيفية

أكد الجيولوجى علاء البطل رئيس شركة بدر الدين للبترول، أن الموازنة التخطيطية للشركة للعام المالى 2018/2019 تتضمن وضع برنامج تعظيم الأنشطة البترولية بحقول بدر الدين بهدف زيادة معدلات الإنتاج والاحتياطى من الثروة البترولية، حيث أنه من المستهدف حفر 31 بئرا استكشافيًا جديدًا اعتبارًا من النصف الثانى من عام 2017/2018 وحتى نهاية العام 2018/2019.


وأضاف خلال أعمال الجمعيات العامة لشركتى بدر الدين للبترول ورشيد والبرلس للغاز برئاسة المهندس طارق الملا لاعتماد الموازنات الإستثمارية التخطيطية للعام المالى 2018/2019 بحضور وكيلا أول الوزارة ووكيل الوزارة للإتفاقيات والاستكشاف ورئيسا هيئة البترول والقابضة للغاز ورئيس شركة شل مصر.


وأشار" البطل" إلى أنه تم وضع كشف الغاز شمال علم الشاويش مؤخرًا على تسهيلات الإنتاج قبل الموعد المحدد بـ 3 شهور بمعدل 30 مليون قدم مكعب غاز يوميًا ليساهم فى رفع اجمالى انتاج حقول بدر الدين من الغاز الى 448 مليون قدم مكعب يوميًا.


وأشار إلى أن مؤشرات النشاط خلال النصف الأول من العام المالى 2017/2018 أظهرت بلوغ الإنتاج اليومى لحقول بدر الدين بالصحراء الغربية نحو 123 ألف برميل مكافىء وتحقيق اكتشافين جديدين خلال تلك الفترة باحتياطيات 8 مليون برميل مكافىء، وأضاف أنه من المخطط زيادة معدلات انتاج حقول بدرالدين خلال الشهور الست القادمة من خلال تنفيذ برنامج عمل يشمل عددًا من الإجراءات لزيادة عدد أجهزة الحفر العاملة بالحقول وتكثيف معدلات اصلاح الآبار وزيادة الطاقة الاستيعابية لبعض تسهيلات الإنتاج بحقول نياج.


ولفت إلى تحقيق أعلى معدلات السلامة والصحة المهنية فى حقول بدر الدين من خلال الإلتزام بتنفيذ أحدث البرامج والقواعد المتبعة فى هذا المجال، كما أشار الى تميز الأداء والذى يعكسه اختيار أحد الحفارات العاملة بحقول بدر الدين كأكفأ حفار فى أنشطة شركة شل على مستوى العالم.