الفتح | ننشر السيرة الذاتية لوزير قطاع الأعمال الجديد

ننشر السيرة الذاتية لوزير قطاع الأعمال الجديد

كتــبه : مصعب فرج

أرشيفية

قال رئيس البرلمان الدكتور علي عبد العال، إن رئيس الجمهورية عرض تعديلا وزاريا على البرلمان، وذلك قبل أخذ التصويت عليه من النواب. 


وأكد عبد العال، أن التعديل يتضمن أبو بكر الجندي وزيرا التنمية المحلية، وإيناس عبد الدايم "للثقافة"، ورانيا المشاط وزيرا "للسياحة"، وخالد بدوي وزيرا لقطاع الأعمال، وعاصم الجزار نائبا لوزير الإسكان، وطارق توفيق نائبا وزير الصحة والسكان.


وينشر "صدى البلد" بعضا من السيرة الذاتية لخالد بدوى وزير قطاع الأعمال الجديد، حيث يشغل "بدوى" حاليًا منصب الرئيس التنفيذي لشركة الأهلى كابيتال الذراع الاستثماري للبنك الأهلى المصري.


- عُين بدوى في منصب الرئيس التنفيذى للأهلى كابيتال منذ مايو الماضى وحتى الآن.

- شغل خالد بدوى منصب العضو المنتدب لشركة أزاكو أحد شركات مجموعة القلعة القابضة للاستثمارات.

- يتمتع "بدوى" بخبرة كبيرة فى مجال بنوك الاستثمار والشركات تجعله الأقرب لتولى منصب وزير قطاع الأعمال العام.


جدير بالذكر أن شركة الأهلى كابيتال القابضة أسست عام 2008، برأسمال مرخص 40 مليار جنيه ومصدر ومدفوع 5 مليارات، وتمتلك حاليا مساهمات مباشرة فى 13 شركة تعمل بقطاعات الكيمياويات والبتروكيماويات، الحديد والصلب، الأسمدة، الأسمنت، الزراعة، الرعاية الصحية، والخدمات المالية.


وتسعى "الأهلى كابيتال" لتنفيذ إستراتيجيتها المتمثلة فى زيادة استثماراتها المباشرة وتكامل الخدمات المالية المقدمة من خلالها مباشرة أو من خلال البنك الأهلى المصرى، الذى يتمتع بأكبر قاعدة عملاء بالجهاز المصرفى، ويمتلك محفظة استثمارات مباشرة تتمثل فى نحو 180 شركة، بالإضافة إلى محفظة أصول مميزة قابلة للتطوير والتنمية.


ومن المقرر أن يصوت مجلس النواب على التعديل الوزاري المقترح من الحكومة في أول جلسة تالية لوروده، على أن تكون الموافقة على إجراء التعديل جملة، بموافقة أغلبية الأعضاء الحاضرين وبما لا يقل عن ثلث عدد الأعضاء، ويُخطَر رئيسُ الجمهورية بذلك".