وزير التجارة: الاقتصاد المصري فى طريقه للتعافى.. وهو قادر على مواجهة التحديات

  • 90
وزير التجارة والصناعة والاستثمار

أكد وزير التجارة و الصناعة والاستثمار منير فخري عبد النور أن الاقتصاد المصري بدأ يتعافى، ووصفه بأنه اقتصاد قادر على مواجهة التحديات.

وقال عبد النورفى تصريحات لصحيفة «عكاظ» السعودية اليوم إن الاقتصاد المصري لا يمكن أن يبنى على المنح و المساعدات..مؤكدا فى نفس الوقت ان مساعدات المملكة العربية السعودية و دولة الإمارات بأنها مساعدات كريمة غير مشروطة.

وشدد على أن الاقتصاد يتعافى بجهود أبنائه، وسوف يتخطى تلك المرحلة الحساسة وأنه ومع استكمال المرحلة الثانية من خارطة الطريق المتمثلة في انتخابات الرئاسة سوف تبدأ مرحلة جديده من التعافي والعمل الجاد.

و كشف عبد النور عن زيارة يقوم بها قريبا إلى المملكة والإمارات والكويت، يلتقي خلالها عددا من المستثمرين .. مشيرا إلى أنه تم وضع خطط تتضمن حزمة مشاريع كبرى تعتزم حكومته إقامتها في العديد من المحافظات المصرية سيتم عرضها عليهم للمشاركة فيها.

وقال إن الوفد المرافق له سيضم مسؤولين في قطاعي النقل والاتصالاات ..و ان الزيارة تسعى إلى زيادة حجم المبادلات التجارية العربية بصفة عامة، ومع المملكة السعودية بصفة خاصة، مشيدا بالعلاقات المتميزة بين البلدين ..منوهة بضرورة أن يتضاعف حجم التبادل التجارى ، كذلك الاستثمارات المشتركة.