عاجل

خطأ فنى فى امتحان الجبر للشهادة الإعدادية بالجيزة

  • 82
أرشيفية

علّق الإعلامى أحمد خيرى، المتحدث الرسمى باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، على ما أثير من شكوى طلاب المرحلة الإعدادية فى الفصل الدراسى الأول 2018/2017 بمحافظة الجيزة من امتحان الجبر.


وقال خيرى، فى بيان له اليوم الخميس، إن الدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم العام، بحث هذا الموضوع مع حسين محمود حسين، مدير عام تنمية مادة الرياضيات ومراجعة أسئلة الامتحان، وتم تحديد أن الجزئية ثالثًا فى السؤال الرابع (أ) بها خطأ فنى، ولكنه لا يؤثر على خطوات الحل.


وأوضح أن الطالب الذى يكتب خطوات الحل ويصل إلى الناتج: أ=6 يأخذ الدرجة كاملة، والطالب الذى يبدأ فى خطوات الحل ويتوقف دون الحصول على قيمة أ=6 يأخذ الدرجة كاملة أيضًا، لأن العدد 6 غير موجود فى مجال المسألة أصلاً، وبالتالى فإن الطالب الممتاز سوف يتوقف عند هذه الخطوة ومن حقه الحصول على الدرجة كاملة.


وتابع: السؤال الرابع له 3 درجات، والجزئية محل النقاش سيكون مخصصا لها درجة واحدة فقط، ويجب ألا يضار أى طالب نتيجة وجود هذا الخطأ الفنى، وبالتالى يجب إعطاء درجة الطالب فى حال وجود أى محاولة للحل سواء تم الوصول للناتج أم لا، وقد قام حسين محمود بمخاطبة موجهى عموم المادة بالمحافظة بمراعاة ذلك أثناء التصحيح.