التعليم تحدد موعد عودة الدراسة 3 فبراير المقبل

  • 65
وزارة التربية والتعليم

 

اختتمت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى اليوم الخميس الفصل الدراسى الأول وفقا للخريطة الزمنية للعام الدراسى الحالى، وذلك بأداء طلاب الشهادة الإعدادية امتحانات التيرم الأول على مستوى الجمهورية.

 

 

 

ووجه الدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، بمراعاة قواعد التصحيح وتقدير الدرجات وتوزيعها على الأسئلة وفقا لنموذج الإجابة، خاصة بعد الشكاوى المتكررة من الطلاب بسبب صعوبة بعض الأجزاء فى الامتحانات.

 

 

 

وقال حجازى، رئيس قطاع التعليم العام، إن المديريات شكلت لجان لمواجهة الغش، مشيرًا إلى أن أى حالة تم ضبطها سيتم تطبيق الإجراءات القانونية اللازمة خاصة أن هناك القانون رقم 73 لسنة 2017 منظم لأعمال الامتحانات والإخلال بها.

 

 

 

وأوضح رئيس قطاع التعليم العام، أنه سيتم مراعاة شكاوى الطلاب خلال  التصحيح نظرا لأن هناك بعض الأخطاء الفنية والتى ظهرت فى أول يوم بامتحان اللغة العربية حيث لم تضع اللجنة الفنية لواضعى الامتحانات خط تحت الكلمات المطلوب من الطلاب اعرابها، إضافة إلى الشكوى من صعوبة امتحان مادة العلوم فى محافظة القاهرة، موضحًا أن الوزارة دايما فى مصلحة الطالب ومن ثم سيتم الأخذ فى الاعتبار كل هذه الملاحظات.

 

 

 

وفى السياق نفسه؛ أعلن أولياء الأمور عن عدة مقترحات طالبوا من الوزارة بضرورة تطبيقها خاصة بعدما تسببت فى حدوث بعض المشكلات خلال الفصل الدراسى الأول على رأسها عوده الميد ترم المنتهى وفى حالة إلغاؤه يتم رفع درجاته وتقليل عدد الدروس أو الوحدات لعدم وجود وقت للشرح ولا للحفظ ولا للمراجعه الكمية كبيرة، بالإضافة إلى خروج مادتى الرسم والكمبيوتر من جدول الامتحانات لأنه يمثل ضغط وتخصيص مادة واحدوة يوميا فى جدول الامتحان وإلغاء الـ"هوم وورك" لزيادة نسبة التحصيل الدراسى وحل أى مسائل أو تمارين  فى المدرسة مع تقليل الدروس حتى يتمكن الطالب من الاستيعاب.

 

 

 

وطالب حجازى، أولياء الأمور بإلغاء طبع كل الكتب الخارجية ويتم عمل  كتاب مدرسى فيه شرح واف ويحتوى على التمارين بطريقه سهلة ومبسطة مثل الكتب الخارجية، مشيرًا إلى أن يتم معاملة الصف السادس بعد تحويله لنقل مثل سنوات النقل العادية فى أعمال التصحيح أو رصد الدرجات.

 

 

 

وأشار رئيس قطاع التعليم العام، إلى أنه وفقا للخريطة الزمنية فإن السبت المقبل هو أول يوم بإجازة نصف العام الدراسى على أن يعود الطلاب للفصل الدراسى الثانى 3 فبراير المقبل.