الطقس السيئ يشل حركة 3 محافظات

  • 41
أرشيفية

تسبب سوء الطقس على البلاد فى إغلاق العديد من الموانئ من المحافظات الساحلية ووقف حركة الصيد بها.


ففى كفر الشيخ قررت إدارة ميناء الصيد ببرج البرلس، اليوم الجمعة، إيقاف حركة دخول وخروج المراكب لليوم الثالث على التوالى نظرًا للرياح الشديدة وارتفاع الأمواج بصورة كبيرة، وشهدت المحافظة موجة من الأمطار الغزيرة منذ أمس وحتى صباح اليوم على كل أنحاء المحافظة، فيما تأثرت حركة السير على الطريق الساحلى الدولى واضطر سائقى الشاحنات إلى الانتظار.


وفى محافظة السويس، أعلن ملاك يوسف المتحدث الإعلامى لهيئة موانئ البحر الأحمر إغلاق ميناءى السويس والزيتيات حفاظا على سلامة الملاحة البحرية، نظرا لشدة الرياح التى تتراوح ما بين 25-26 عقدة جنوبية غربية، وارتفاع الأموج ما بين 3 - 4 أمتار.


وتعرضت محافظة دمياط منذ أمس وحتى اليوم الجمعة، لموجة العواصف وسقوط الأمطار الغزيرة على عزبة البرج ورأس البر ودمياط الجديدة، ما تسبب فى إغلاق بوغاز الصيد بعزبة البرج، ومنع السفن من الدخول أو الخروج خوفا من تحطم السفن وغرقها.


وتسبب سوء الأحوال الجوية إلى توقف الأسواق عن العمل، فيما شددت أجهزة الرقابة والمرور الرقابة على كل الطرق تجنبًا لوقوع حوادث، وأعلنت الأجهزة الأمنية رفع حالة الطوارئ فى جميع المرافق، فيما شفطت سيارات الكسح المياه من الشوارع الرئيسية والميادين من بكل المدن لتسيير حركة المرور.