السيسي: عدم قيام المؤسسات بدورها يسهل اختراق الدولة

  • 45
أرشيفية

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي: إن رد الفعل الدولي حول عملية فض اعتصامات رابعة والنهضة، كان مستعدًا لإظهار المظلومية، مضيفًا أنهم بالفعل نشروا هذا للعالم أجمع، والقنوات قامت بهذا الدور، لافتًا إلى أن مؤسسات الدولة كانت في وضع صعب ولم تتمكن من مواجهة هذا الأمر.


وأضاف السيسي خلال اليوم الختامي لمؤتمر"حكاية وطن .. بين الرؤية والإنجاز"، اليوم الجمعة، أن الملك عبد الله كان قد أصدر بيانا جاء فيه أن المملكة العربية السعودية سترد بقوة في حال أي مساس بمصر، مؤكدًا "مش أي حد يعمل ده ويقف أمام قوى كبرى ويطلع بيان بهذا المستوى الحاد ويطلق مشاورات، تلك كانت بداية الدعم الحقيقي الخارجي لمصر". 


وأوضح الرئيس السيسي، أنه عند عدم قيام مؤسسات الدولة بدورها بشكل جيد يسهل اختراق الدولة، موضحًا "محدش يقدر من الإرهابيين يقرب من أمريكا لأن مؤسساتها قوية جدا، في حين كان مسموحًا للجميع دخول مصر لمدة 3 سنوات، في ظل عدم وجود شرطة أو أمن في هذا التوقيت".


وتقام في اليوم الأخير لمؤتمر حكاية وطن، دائرة حوار حول السياسة الخارجية ومكافحة الإرهاب وإعادة بناء مؤسسات الدولة، بالإضافة لجلسة "اسأل الرئيس" وهي الجلسة التي من المقرر أن يقوم الرئيس السيسي خلالها بالرد على استفسارات المواطنين والتى تم طرحها في إطار مبادرة "اسأل الرئيس"، والتي انطلقت من 10 يناير وحتى 15 من الشهر نفسه، ثم تعقد فى أعقابها الجلسة الختامية للمؤتمر.


يأتي المؤتمر في إطار حرص الرئيس السيسي على تفعيل المشاركة المجتمعية، وتعزيز الحوار مع المواطنين، خاصة الشباب، ودورهم في مساندة جهود الحكومة لتنفيذ المشروعات القومية وخطط التنمية الاقتصادية، إذ شارك الرئيس في المؤتمر، وذلك بحضور عدد كبير من ممثلي المجتمع المصري وأطيافه المختلفة، فضلًا عن الخبراء والمتخصصين في شتى المجالات.